رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بحركات كاراتيه.. عميد رياضية طنطا يشارك في مبادرة «قادرون باختلاف»

شارك أحد رواد السوشيال ميديا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو لـ الدكتور علاء حلويش، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، أثناء اشتراكه في مبادرة قادرون باختلاف مع أحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وظهر الدكتور علاء حلويش وهو يؤدي بعض الحركات من رياضة الكاراتيه، وبجانبه أحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدم الثنائي عرضا لرياضة الكاراتية وسط هتافات عالية وتشجيع من قبل الجمهور، ونال الفيديو إعجاب عدد كبير من رواد السوشيال ميديا.

ويذكر أنه أعلنت كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا اليوم برئاسة الدكتور علاء حلويش عميد الكلية عن تدشين تجربة اسكوتر يعمل كوسيلة مواصلات داخل مجمع الكليات الذى يحتوى على أكثر من 50 ألف طالب وطالبة.

وأفاد الدكتور علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية أن الكلية رائدة فى تنفيذ كافة مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي وآخرها مبادرة اتحضر للأخضر، مشيرا إلى أن مبادرة الاسكوتر داخل جامعة طنطا يعد حدث لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية وهو اسكوتر صديق.

وأضاف أن المبادرة صديقة للبيئة تنفيذا لمبادرة الرئيس السيسي اتحضر للأخضر داخل جامعة طنطا وأول مرة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنها ستخدم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمقابل زهيد يتراوح ما بين جنيه إلى 2 جنيه مما يؤدى إلى الاستغناء عن السيارات داخل مجمع الكليات وبالتالي ستكون البيئة خالية من أي ملوثات.

وكشف عميد كلية التربية الرياضية أن استخدام الاسكوتر يسهم فى تنمية العديد من القدرات الحركية لمستخدميه خلال فترة التشغيل.

وأشار عميد كلية التربية جامعة طنطا إلى دراسة جدوى للاستفادة من الطاقة الشمسية وجعلها مصدرا للكهرباء بالكلية.

تم نسخ الرابط