الإثنين 14 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«السياحة» تشارك بنماذج ومطبوعات أثرية بمعرض «ديارنا» للحرف اليدوية

االسيدة نيفين القباج تفتتح معرض ديارنا فى دورتة ال 61  موقع بصراحة الإخباري
االسيدة نيفين القباج تفتتح معرض ديارنا فى دورتة ال 61

بعد افتتاح معرض «ديارنا» للحرف اليدوية في دورته الـ61 تحت شعار "مصر بتتكلم حرفى" في الفترة من 15 الى 25 فبراير، أعلنت وزارة السياحة والآثار، للمرة الأولى مشاركتها في المعرض.



وقالت إيمان زيدان، مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، إن الوزارة تشارك في هذا المعرض من خلال عرض للمستنسخات الأثرية من إنتاج مصنع المستنسخات الأثرية الجديد «كنوز»، والذي من المقرر افتتاحه قريباً لتلبية احتياجات الجمهور للمناذج الأثرية، هذا بالإضافة إلى منتجات الحرف اليدوية والتقليدية المتنوعة ومطبوعات المجلس الأعلى للآثار من الكتب.

 

 

وكانت قد افتتحت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى المعرض مساء 15 فبراير، يقام المعرض في كايرو فيسيفال سيتى بالقاهرة الجديدة بمشاركة بنك الإسكندرية كشريك استراتيجى للمرة الثالثة على التوالي وبالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

شهد الافتتاح حضور ليلى حسنى مدير مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، نجلاء نصير رئيس القطاع،  والإعلاميين والمهندسة نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعى، وبحضور عدد من الصحفيين.

 
 

 

 

اقرأ ايضا” :- قبل إغلاق باب التقدم لها بساعات.. 5 شروط لمسابقة الأم المثالية لعام 2021

ويقام المعرض هذا العام على إجمالي مساحة 2800 متر مربع، ويضم أكثر من 300 عارض، منهم 80٪ منهم من النساء والمنظمات غير الحكومية والأشخاص ذوي الإعاقة، وسيكون ضيف الشرف لهذا المعرض المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وذلك تأكيدًا على دور مصر الإنساني والإقليمي الرائد في رعاية كافة المقيمين على أراضيها وكانت قد صرحت القباج : "مصممون على العمل والإنتاج.. ونسعى لفتح أسواق جديدة ومتنوعة لتصدير المنتجات بشراكة استراتجية مع جمعية الهلال الأحمر المصرى.. والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية"، وتفقدت دكتورة نيفين وزيرة التضامن الاجتماعى أروقة المعرض، مشيدة بما تم تقديمه من منتجات من حيث جودتها وأسعارها المناسبة لجميع المواطنين. 

 

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى إن معرض ديارنا يحمل في دورته هذا العام شعار "مصر بتتكلم حرفي"، وهو ما يؤكد اعتزازنا بالاعمال الحرفية وجودتها،  والتأكيد على التراث والثقافة، مشيرة إلى أن المعرض لكل المصريين، خاصة أننا نسعى لفتح أسواق جديدة ومتنوعة لتصدير المنتجات.

 

 

وأضافت القباج أن إقامة  المعرض في هذا التوقيت يوجه رسالة واضحة أننا مصممون على الإنتاج والعمل، كما أنه فرصة كبيرة لتبادل الخبرات ودمج الحرف بين العارضين وبعضهم البعض، مشددة علي أن المعرض هذا العام يشهد وجود ورشة للأطفال لكي يخرجوا ابداعاتهم، ولتنشئة الاطفال علي الفن ، كما هناك اهتمام بالخط العربي وجماله لذلك يبرز المعرض مساحة واسعة للاهتمام بالخط العربي.

Go to top of page