رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزراة النقل تعلن بدء أعمال تنفيذ ثان خط قطار سريع يمتد من أكتوبر لأسوان

أعلنت وزارة النقل بدء أعمال الجسسات وأعمال تنفيذ جسر السكة بعد انتهاء أعمال الرفع المساحي بمسار الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع (أكتوبر /الأقصر/ أسوان)، وذلك في المسافة من حدائق أكتوبر حتى ديروط.

وأكدت وزارة النقل أنها عاينت نقطة الربط مع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة/ مطروح فى حدائق أكتوبر، والتي ستكون محطة تبادلية بين الخطين، حيث سيكون مرور قطارات الخط الأول في هذه المحطة سطحي والخط الثاني علوي.

وتابعت وزارة النقل باقي قطاعات المسار وتقاطعه مع طرق (الدائري الأوسطي والإقليمي والصعيد الغربي وبنى مزار/ البويطي وديروط /الفرافرة)، كما تم معاينة مواقع 10 محطات في هذه المسافة من إجمالي 30 محطة تشكل عدد محطات المشروع وذلك بواقع عدد 2 محطة للقطارات السريعة وهي (بنى سويف / الفيوم والمنيا)، وعدد8 محطات للقطارات الإقليمية هي (العياط - الفشن - العدوة - بنى مزار - سمالوطي - المنيا - أبو قرقاص - ملوي - ديروط).

وطالبت وزارة النقل يكون المسار داخل حرم الطريق الغربي وأن تكون محطة الفيوم/ بني سويف محطة خاصة من حيث المداخل من الجهتين لخدمة محافظتي بني سويف والفيوم وأن يكون موقع المحطات قريب من الطرق والاماكن السكنية ومناطق التقاطعات مع محاور النيل، لخدمة سكان محافظات الصعيد.

تم نسخ الرابط