رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد نجاحه في سحب مترو الأنفاق.. المصارع أشرف كابونجا يهدي نجاحه إلى الرئيس السيسي والفريق كامل الوزير

المصارع أشرف كابونجا
المصارع أشرف كابونجا

قام المصارع أشرف كابونجا والمصنَّف بـ«أقوى رجل في العالم»، من موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسحب قطار مترو الأنفاق في الورش الخاصة بالمترو في منطقة شبرا الخيمة مساء اليوم الأربعاء.

وشهدت عملية السحب حضور مكثف لرجال الأمن، وعددًا من القنوات الفضائية والصحفيين، إذ قام أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، بالتنسيق مع الجهات المسؤولة عن تأمين عملية سحب المترو، وتوفير القطار الذي تكون من 4 عربات ويزين نحو 270 طنًا.

وبعد تمارين كثيرة أجراها المصارع أشرف كابونجا، قام بجلب عددًا من الحبال القوية وربطها في مقدمة جرار القطار، ثم بعد ذلك قام بسحب المترو نحو 3 أمتار إلى الأمام، وسط فرحة عارمة من الحضور.

وبعد الانتهاء من عملية السحب، أكد أشرف كابونجا أنه بعد ذلك سيقوم بسحب قطار سكة حديد كاملا، وبعد ذلك طيارة داخل مطار القاهرة، موجهًا الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، للوقوف بجانبه والموافقة على سحي المترو.

وقال أشرف كابونجا في تصريحات صحفية: «أهدي نجاحي في سحب 4 عربات من المترو إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأب الروحي، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات». وكان قد حصل المصارع أشرف كابونجا ابن محافظة الإسماعيلية، على تصنيف موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد كسرة للرقم القياسي الهندي لسحب الشاحنات العملاقة، وسحبه شاحنة تزن 15 طنا بأسنانه، وذلك يعد أكبر من الرقم الذى حققه أحد الهنود وقام والذى قام بسحب شاحنة بوزن 13 طنا.

تم نسخ الرابط