أمير قطر: الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران خطوة مهمة لتعزيز استقرار المنطقة
أكد تميم بن حمد آل ثاني أن الاتفاقية المبرمة بين الولايات المتحدة وإيران تمثل خطوة مهمة من شأنها أن تسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز سيكون له تأثير إيجابي على منطقة الشرق الأوسط بأكملها.
جاء ذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة مجموعة السبع، حيث أشاد أمير قطر باهتمام الإدارة الأمريكية بقضايا الشرق الأوسط، مؤكدًا أن ما تحقق حتى الآن يعد إنجازًا مهمًا، رغم الحاجة إلى مواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.
وأوضح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن دولة قطر تدعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا استعداد بلاده للتعاون مع الشركاء والحلفاء من أجل دعم أي مساعٍ تسهم في تحقيق السلام وترسيخ الاستقرار الإقليمي.
كما شدد على أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع قطر بالولايات المتحدة، مشيرًا إلى وجود استثمارات قطرية كبيرة داخل السوق الأمريكية، إلى جانب استثمارات وشركات أمريكية تعمل في قطر، بما يعكس قوة الشراكة الاقتصادية بين البلدين.
وأضاف أن الجهود القطرية خلال الأشهر الماضية انصبت على دعم المساعي الرامية إلى التوصل لاتفاقات تسهم في وقف النزاعات والحروب، مؤكدًا أن الحوار والتفاهم يمثلان السبيل الأمثل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأشار أمير قطر إلى أن إيران تمتلك فرصًا كبيرة لتحقيق مزيد من النمو والازدهار خلال السنوات المقبلة، لافتًا إلى أن البيئة الدولية تتيح العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تدعم الاقتصاد الإيراني وتعزز من فرص التنمية، بما ينعكس إيجابًا على استقرار المنطقة ومستقبل شعوبها.


جوجل نيوز
واتس اب