رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لميس الحديدي تكشف عمرها الحقيقي على الهواء« مجرد رقم ومش حاسة شكلي اتغير»

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

خصصت الاعلامية لميس الحديديفقرة خاصة عن حياة المرأةبعد سن الخمسين ونظرة المجتمع الشرقي لها قائلة: المجتمع ينظر للنساء لمن هن فوق الخمسين نظرة مختلفة عن الأربعينات.. وكأن العمر انتهى.. ولو متجوزتيش ومخلفتيش المجتمع هيبصلك كأنك لسة عايشة ليه؟ "

مؤكدة خلالبرنامجها «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ONأن موضوع التقييم حسب السن لا ينطبق على الرجال في مجتمعنا.. والحقيقة إن المرأة تستطيع أن تعمل وتكون جميلة مهما كبرت في السن والسن ليس معيارًا للحكم عليها.

وكشفت الحديدي أنها لا تشعر بفارق رغم تجاوزها سن الخمسينقائلة:"أنا بعمل الحلقة دي وبعترف إني عديت سن الخمسين والسن بالنسبة ليا هو مجرد رقم، وحاسة إن شكلي دلوقتي زي قبل كدة، واللي بيسألني بقوله سني عادي عمري ما قلت رقم مختلف دون وجل ولا خجل لأني حاسة دائماً شكلي زي ما هو".

وحلت في الفقرة عدد من النساء اللاتي تجاوزن عمر الخمسين ليروين تجاربهن بعد تجاوزهن الخمسين ممن اعتبرن السن مجرد رقم

من جانبها قالت إيمان صبريمدربة مهارات التفكير والسلوك الفعال أنها رغم تجاوزها للخمسينلكنها تشعر أن زيادة العمر يحقق ميزتين أن المرأة عاشت تجارب كثيرة في رحلة العمر بما يحقق النضوجفي اتخاذ القرارات ويصلح من أخطائه".

تابعت في لقاءخلال برنامج « كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ONأن هذه المرحلة ذات مذاق وطابع خاص وتحقق نوعاً من السلام النفسي وتدارس الاخطاء وتقويمهافيكون الانسان أكثر هدوءاً "

وتابعت: "لما بروح فرح برقص وكأني لسه في الجامعةوده بيحصل معانا لأني بشوف الروح ولازم نحافظ على الروح مش الرقم وده الي حصل معايا حتى في عصر التكنولوجياوالاطباء الموجودين الان والذين بوسعهم تجميل النساء بشكل أكبر "

وتابعت: بقينا عندنا ميزة زي بره بنقدر نمارس الحياة ونهتم بوزننا ونستمع بيها ورشاقتنا ونروح الجيم وده بيخلي الحياة أحلى "

ومن من جانبها قالت الدكتورة رشا سمير الكاتبة والروائية أن السن بالنسبة لها زيادة في النضوج تنعكس على نظرتها المختلفة للحياة وهي مرحلة مختلفة في حياة المرأة "

تابعت في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة “الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON: ماينفعش الست تخبي سنها وتقول لسه صغيرة خلاص أنتي واقفة وولادك جمبك كبار ماينفعش نتمسك بفكرة السن إحنا بنعمل لبكرة "

وتابعت: " الست لما بتعديسن الخمسين وتكون حققت اذاتها لا يجب أن تخجل من العمر بل تفتخر بما حققته "

ولفتت أن ذكرى عيد ميلادهاالخمسين كانت وقفة مع النفس قائلة: كانت وقفة مع النفس وقعدت اققول يااه الايام بتجري كنا لسه في الجامعة وإزاي الزمن عدى كده؟ وممكن نفاجئ بحد بيقلي أتفضلي ياطنط وبنتصدم وتقول الست طنط إيه؟

استطردت: كل هذه الضغوط تشكل على المرأةنوعاً من القلق وكل ما الانسان يعيش اليوم بيومه ويستمع بيه في شتى المجالات يجعله دائماً لا يفكر في العمر بقي قد إيه؟

وقالت سعاد سليمان الكاتبة والروائيةأن نظرة المجتمع السائدة للمرأة التي تتجاوز 45جائت من الفقه كون هذا السن في قواعد الفقه أن بلوغ المرأة لهذه السن يعني أنها من القواعد من النساء

وتابعتفي لقاءخلال برنامج " كلمة أخيرة “الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ONأن هذا السن في الفقه يعني أن المرأة بعد 45 سنة بوسعها السفر دون وجود محرم"

مؤكدة أن نظرة المجتمع للمرأة بعد الخمسين جاء في الاساس من قاعدة الفقه " القواعد من النساء “حيث أصلتها وجعلتها حقيقة "

واصلت: " بالإضافة للأسباب الدينية الستات في مصر بيظهر عليها السن بسرعة خاصة الطبقة الاقل من المتوسطة في الفلاحين والصعيد عشان بيتجوزوا بدري فبيبقوا أجداد في سن الاربعين حيث يتم استهلاكهم إنسانياً وجسدياً بشكل مبالغ فيه ولا يملكون الذهاب للجيم “

وشددت أن السن بالنسبة لم يعد يمثل رقماً بعد عمر 52 لان هاذ العمر يمثل للنساء أهمية علمية حيث أن معظم نساء العالم بعد هذا العمر يعانين من انتهاء الاستروجين أو ما يطلق عليه سن " اليأس "

تم نسخ الرابط