رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزارة الدفاع الروسية :أسقطنا 12 طائرة ودمرنا 67 دبابة و16 منصة صواريخ أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها استولت على عدد كبير من الأسلحة التي قدمتها الدول الغربية وأمريكا لأوكرانيا، ومن بين أنظمة صواريخ "جافلين" الأمريكية المضادة للدبابات و "نلاو" البريطانية.

وأوضحت أنهتم إسقاط 6 طائرات مقاتلة وطائرة هليكوبتر و 5 طائرات بدون طيار و 67 دبابة ومدرعات قتالية أخرى و 16 صاروخ إطلاق متعدد الصواريخ.

وقالت الوزارة في بيان، إن القوات المسلحة الروسية عطلت 211 منشأة عسكرية للبنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك 17 موقع قيادة ومركز اتصالات و19 أنظمة دفاع جوي من طراز إس-300 وOsa و39 محطة رادار.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم في بيان، إنها تمكنت من 80 مخزنا تابعا للقوات الروسية، و516 آلية عسكرية، و10 طائرات، و7 هليكوبتر، فضلا عن مقتل أكثر من 1000 جندى من القوات الروسية، منذ بداية العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية أمس الخميس.

وأعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمس الخميس، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذي اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البري العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات الماضية.

تم نسخ الرابط