رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأرصاد تُحذر المواطنين: ابتعدوا عن ألواح الإعلانات المعدنية وأعمدة الكهرباء في الشوارع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار المتوقعة اليوم تكون متوسطة على محافظات شمال الصعيد والصحراء الغربية، ومن خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، لتمتد خفيفة إلى بعض مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وجنوب الوجه البحري.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض عبر فضائية «extra news»، صباح اليوم الجمعة، أن اليوم بداية حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، على أن تكون الذروة غدًا؛ لتزيد كميات الأمطار وتظل متفرقة ومختلفة ورعدية في بعص الأحيان على أغلب محافظات الجمهورية.

وتوقعت هطول أمطار تصل حد السيول على بعص مناطق شمالي الصعيد والبحر الأحمر وسيناء، لتمتد من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد، مضيفة أنه من المتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدًا لتسجل العظمى بالقاهرة الكبرى ما بين 16 و17 درجة مئوية مع وجود نشاط للرياح الذي سيزود الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

ونصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائدي المركبات، بتجنب الطرق المؤدية من وإلى مناطق شمال الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء، مؤكدة ضرورة القيادة بهدوء على طرق القاهرة الكبرى والمناطق الغربية من البلاد.

وقدمت للمواطنين في ربوع الجمهورية عدة نصائح، وهي: الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وألواح الإعلانات المعدنية الموجودة في الشوارع، وتجنب التواجد بالقرب من المباني المتهالكة، مع استمرار ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات النهار والليل.

تم نسخ الرابط