رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رجل في دعوى نشوز: مراتي اتهمتنى بتبديد منقولاتها ورفعت عليا قضية خلع وهي ساكنة معايا في شقتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف أحد الأزواج أثناء، إقامته دعوى نشوز ضد زوجته بمحكمة الأسرة في الجيزة، ومطالبته إثبات خروجها عن طاعته، وإسقاط حقوقها المترتبة على عقد الزواج، أنه شعر بالصدمة حين أتى له إعلان بميعاد نظر طلبها لتسوية الطلاق خلعًا رغم أنه يضع كل ما يملك بين يداها وعائلتها، ولم أرفض لها طلبًا طوال سنوات زواجنا.

وأضاف الزوج: «اتهمتني بتبديد قائمة المنقولات رغم عيشها بمسكن الزوجية، وادعت أنني أمتنع عن الإنفاق عليها وهي تتقاضي مصروفا للمنزل يتجاوز 15 ألف جنيه شهريا، ولاحقتني بدعوي خلع وحرمتني من طفلي ورفضت تمكيني من رؤيته، وطردتني خارج منزلي بحجة خشيتها علي نفسها مني».

وتابع الزوج: «رفضت الطلاق وديا وطالبتني بتعويضها بمبلغ 200 ألف جنيه بعد طلبي منها رد مقدم الصداق الحقيقي المسجل بعقد منفصل أثر طلبها الخلع وتحايلها لرد ألف جنيه فقط لا غير، وعندما تصديت لها طالبتني بتزويد مسكن الحضانة بأثاث جديد رغم شرائي أثاث بقيمة تتعدي 400ألف جنيه».

وأكد الزوج: «ادعت كذبا برفقة والدتها بقيامي بالتعدي عليهم بالضرب، وتهديدهم ولجأت للشهود الزور، رغم أنه لم يحدث بيننا أي خلافات ونعيش تحت سقف واحد ولكن استمعت لشقيقتها ووالدتها وأرادت ابتزازي، ووزعت منقولاتي على أسرتي، وذلك عقابا لي على رفضي تدخل عائلتها في حياتي».

وأضاف الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: «وصل الجبروت بزوجتي بتقديم مستندات مزورة وشهود لإثبات التهم الموجهة إلى من قبلها، لتتنصل من حقوقي بعد طلبها الخلع، وقررت بعدها اللجوء لقسم الشرطة، بعد أن فاض بي الكيل بعد استيلائها على منقولاتي، وإعلانها الحرب ضدي وتوعدها لي بالانتقام».

تم نسخ الرابط