رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم: ضوابط جديدة لأداء الامتحان لطلاب الثانوية حال الغياب بسبب العذر القهري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من الضوابط والشروط التي يجب اتباعها لتقديم الطلاب للأعذار القهرية قبل أداء امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن هذة الشروط تتضمن، الطالب الذي يتغيب عن أداء امتحان الدور الأول في امتحان الثانوية العامة في كل المواد أو بعضها بعذر قهرى يتقدم للإدارة التعليمية التابع لها بما يثبت هذا العذر لتقوم الإدارة برفعه إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة للنظر في اعتماد هذا العذر من عدمه من رئيس قطاع التعليم العام ويتم إثبات هذا العذر القهري «مرضي أو غيره» بالمستندات المعتمدة.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلي أنه في حالة اعتماد العذر يكون للطالب الحق في أداء الامتحان في الدور الثاني بالدرجة الفعلية، وفي حالة استمرار العذر المرضى حتى نهاية امتحان الدور الثانی، لا يحتسب هذا العام عام رسوب ضمن عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها قائونًا.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حددت مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، 2021،2022، موضحة أنها تنطلق 11 يونيو 2022، وفى الدور الثانى السبت الموافق 13 أغسطس 2022.

جاء ذلك فى كتاب التعليمات وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، والذى تم تعميمه على المديريات التعليمية.

تم نسخ الرابط