رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وفاة عايدة عبد العزيز.. رحلت صاحبة «قهوة عدلات» واستغنت عن خادمتها بسبب خبر حوادث

الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز
الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز

رحلت الفنانة عايدة عبد العزيز عن عالمنا عن عمر يناهز 92عامًا بعد معاناة مع مرض الزهايمر،والذى جعلها تختفى عن الظهور التليفزيونى خلال السنوات الماضية.

وتُعدعايدة عبد العزيز أحد أهم الفنانات التي مرت على تاريخ المسرح المصري، حيث قدمت عددًا من المسرحيات، مثل: “شئ في صدري، الأرض، شجرة الظلم، دونجوان، ثمن الحرية”.

الفنانة عايدة عبدالعزيز هددتها أمها بالقتل وأبعدها «الزعيم».. وتمنت الموت  بعد وفاة هذا الشخص | عربي نت

وولدت في27 أكتوبر 1930، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959، عملت بوزارة التربية والتعليم كمشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس عقب إنهاء دراستها، وفي عام 1962 سافرت عايدة عبد العزيز إلى لندن مع زوجها الفنان أحمد عبد الحليم لاستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج فحصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت.

عايدة عبد العزيز من فيلم النمر والانثى

ويعتبر دور عدلات في فيلم النمر والأنثى مع الزعيم عادل إماممن أبرز الأدوار التي قامت بها الفنانة الراحلة، حيث اشتهرت بأفيه«قهوة عدلات»، وهو أفيه شهير اعتاد المشاهدين علي ترديدها بعد عرض فيلم النمر والأنثي، حيث قدمت في الفيلم دور عدلات زوجة تاجر المخدرات، التي كانت تقوم بتحضير قهوة خاصة للبطل عادل أمام، وذلك من أجل دفعه للإدمان عن طريق خلطة معينة في البُن، حيث قدم عادل إمام دور ضابط شرطة يستهدف الإيقاع بها وبزوجها لاتجارهم في المخدرات.عايدة عبدالعزيز.. “عدلات” التي تفوقت على “النمر” و”الأنثى” وأصيبت باكتئاب  بعد رحيل زوجها الفنان الشهير ولم يرحمها “ألزهايمر” – نجوم كلاسيك

وقدمتخلال مشوارها الفنى عدد من الافلام السينمائية أبرزها : يوميات نائب فى الأرياف) 1969، شهد الملكة 1985، النمر والأنثى 1987، بوابة إبليس 1993، (الواد محروس بتاع الوزير 1999، وهليوبوليس 2010، أما فى الدراما التليفزيونية، فقدمت عددًا من المسلسلات، أبرزها : “زينب والعرش 1979، هالة والدراويش 1990، ضمير أبلة حكمت 1991، يوميات ونيس 1994، الفرار من الحب 2000، كناريا وشركاه 2003، موجة حارة 2013”.

وتزوجت الفنانة الراحلة من المخرج الكبير أحمد عبد الحليم بعد قصة حب شديدة، واستمرت الزيجة لسنوات طويلة، وكشفت الفنانة الراحلة أنها تعرفت عليه خلال دراستها فى المعهد العالى للفنون المسرحية، وبدأت قصة الحب، حتى أنه حين سافر إلى الكويت للتدريس هناك، أصرت على السفر معه والتضحية بمشوارها الفنى.

عايدة عبد العزيز.. شخصية «عدلات» سلطت الأضواء عليها و«الفخراني» أنقذها من  الاكتئاب - دار الهلال

وكشف عايدة عبد العزيز أن زوجها كان بمثابة أستاذ لها حيث كان يعطيها النصائح، مؤكدة أنها شعرت بالوحدة الشديدة بعد وفاته، لأنه كان يشاركها فى كل أمور حياتها، وأنجبت منهولد وبنت، إلا أنهم سافرا إلى أمريكا، حيث تزوج الولد سيدة أمريكية، بينما تزوجت الفتاة رجل ألمانى.

وأكدت عايدة عبد العزيز، خلال حوار تليفزيونى، أنها كانت تشعر بالخوف بعد وفاة زواجها، مما كان يدفعها الى وضع الكراسى وراء باب الشقة والاستغناء عن الخادمة، بعدما قرأت حادثة فى إحدى الجرائد أن هناك خادمة استعانت برجل على علاقه به ليقتل سيدة ويتم الاستيلاء على أموالها.

وتوفيتالفنانة عايدة عبد العزيز، أمس الخميس، بعد صراع مع المرض، عن عامر ناهز 92 عاما.

وكشف منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أن الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيزة توفيت في منزلها، حيث كانت تعيش بمفردها بعد سفر أبنائها للخارج، ومن المقرر أن تُشيع الجنازة غدًا عقب صلاة الجمعة من أحد المساجد بالقاهرة سيعلن عنه خلال ساعات، مشيرًا إلى أن أسرة الراحلة لم تستقر على المسجد الذي ستشيع منه الجنازة حتى الآن.

تم نسخ الرابط