رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جمال مبارك يشارك في عزاء اللواء محمد عبد السلام المحجوب

جمال مبارك يشارك في عزاءاللواء محمد عبد السلام المحجوب
جمال مبارك يشارك في عزاءاللواء محمد عبد السلام المحجوب

شارك عدد من السياسيين والشخصيات العامة في تقديم واجب العزاء في اللواء محمد عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية الأسبق، مساء الأربعاء، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وقدم جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في العزاء لكل من زوجة وابنه اللواء محمد عبد السلام المحجوب

وتوفي اللواء محمد عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية الأسبق، أمس الاثنين، عن عمر يناهز 86 عامًا، وهو أحد أبرز الشخصيات التي تركت بصمة واضحة في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية في مصر، حيث شهدت محطات من حياته دورًا عسكريًا وسياسيًا كبيرًا، وإسهامات قوية في تاريخ الوطن، ما يمثله من قدوة تمثل الإلهام للأجيال القادمة.

ووُلد اللواء محمد عبد السلام المحجوب في محافظة الدقهلية مدينة محلة الدمنة عام 1935، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية العام 1955، وكان الضابط المسئول عن البطل أحمد الهوان الشهير بـ "جمعة الشوان"، وكان أحمد الهوان قد صرح بذلك في أحد اللقاءات وكان نائب مدير المخابرات المصرية أثناء محاولة اغتيال الرئيس محمد حسني مبارك في أديس أبابا.

تولى اللواء عبد السلام المحجوب عدة مناصب منها ملحق عسكري خارجي، كما تولى منصب نائب رئيس الأمن القومي إضافة إلى محافظ لمحافظتي الإسماعيلية والإسكندرية، و وزير التنمية المحلية الأسبق.

تولى منصب محافظة الإسكندرية، التي تعتبر ثاني أكبر مدن مصر، ومرحلة من إعادة البناء والصيانة لعدد

يذكر أن اللواء محمد عبدالسلام المحجوب من مواليد محافظة الدقهلية عام 1935، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1955، وتولى عدة مناصب، منها محافظ الإسماعيلية خلال الفترة بين 1994- 1997، ومحافظًا للإسكندرية خلال الفترة بين 1997- 2006، وعين وزيرًا للتنمية المحلية فى 2006.

وكان من أفضل وأقرب المحافظين للمواطنين خلال توليه محافظة الإسكندرية، ولا زال يحتفظون له بالعديد من المآثر والمشروعات الضخمة التي قام بها خلال توليه المحافظة رغم مرور أكثر من 15 عام على مغادرته منصب المحافظ.

تم نسخ الرابط