رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استجابة لموقع «بصراحة».. منح أسرتين شقتين و12 ألف جنيه بعد حريق منزلهم

استجاب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، للبث المباشر الذي أجراه موقع «بصراحة الإخباري» مع الأسر المتضررة من حريق منزل بناحية بني عبيد وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم.

وكلف المحافظ الدكتور أيمن مختار، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالدقهلية بسرعة التدخل وتقديم المساعدات العاجلة الممكنة للأسر المتضررة من حريق منزل بناحية بني عبيد، وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم.

وأوضح الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية، انتقلت على الفور لجنه الإغاثه بالمديرية لبحث حالة الأسر المتضررة، إذ تبين أن المنزل عباره عن دورين والحريق بالدور الاول العلوي فقط والدور الأرضي لا يوجد به خسائر في الممتلكات، وأن العقار قديم ومعروش بالخشب.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن المحافظ وجه بصرف مبلغ 12000 جنيها مساعدة عاجلة من مؤسسه التكافل الاجتماعي للأسر المتضررة بواقع 3000 جنيها لكل أسرة، وصرف مساعدة إغاثة آجله من مديرية التضامن الاجتماعي بعد استيفاء محضر الشرطه وبعد حصر كافة الخسائر للأسر المتضررة.

ووجه المحافظ بسرعة توفير مسكن بديل بقيمة إيجارية تتحملها مديرية التضامن الاجتماعي لإقامة الأسر لحين رفع كفاءة المنزل من خلال التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني، كما وجه للتنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوفير المساعدات اللازمة من أغطيه وبطاطين ومواد غذائية وتموينية لهذه الأسر.

تم نسخ الرابط