رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رحيل «مؤسس الإسكندرية الحديثة».. تشييع جنازة اللواء محمد عبد السلام المحجوب غدًا عقب صلاة الظهر من جامع آل رشدان

اللواء محمد عبد السلام المحجوب
اللواء محمد عبد السلام المحجوب

تقامصلاة الجنازة على اللواء الراحل محمد عبد السلام المحجوب، محافظ الإسكندرية الأسبق،غدًا عقب صلاة الظهر من جامع آل رشدان أمام الباب الرئيسي لاستاد القاهرة.

وتوفي اللواء محمد عبد السلام المحجوب، محافظ الإسكندرية الأسبق، منذ قليل، والمعروف إعلاميًا بـ"محبوب الإسكندرية" و”مؤسس الإسكندرية الحديثة”.

وفاة اللواء عبد السلام المحجوب

وذكرت مصادر مطلعة لموقع “بصراحة” الإخباري، من المقرر أن تقام مراسم العزاء يوم الأربعاء المقبل بعد صلاة المغرب بجامع الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر.

نبذة عن اللواء عبد السلام المحجوب

وولد اللواء عبد السلام المحجوب، في محافظة الدقهلية بمدينة محلة الدمنة عام 1935، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1955، وتولى اللواء عبد السلام المحجوب وزارة التنمية المحلية في 2006.

وكان عبد السلام المحجوب، الضابط المسؤول عن الجاسوس الشهير أحمد الهوان المعروف بـ"جمعة الشوان"، وفق تصريحات لأحمد الهوان في أحد اللقاءات السابقة.

وشغل عبد السلام المحجوب، نائب مدير المخابرات المصرية، في أثناء محاولة اغتيال الرئيس الراحل مبارك في أديس أبابا، ويقال إنه أصر على أخذ السيارة المصفحة خلال الرحلة، وكان له دور بازر في جهاز المخابرات العامة، وفق شهادة كثير من المقربين له.

وتولى اللواء عبد السلام المحجوب مناصب عدة منها ملحق عسكري ونائب رئيس الأمن القومي ومحافظ للإسماعيلية وأيضًا محافظ للإسكندرية.

تم نسخ الرابط