الجمعة 30 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

غرفة الصناعات: تدشين مجمع صناعي جديد لإنتاج المسامير بالعاشر من رمضان

صورة أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
صورة أرشيفية

قال المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية فى اتحاد الصناعات، إنه تم تدشين مجمع صناعي جديد لإنتاج المسامير فى مدينة العاشر من رمضان، وذلك ضمن خطة الدولة لتوطين الصناعة المحلية وإحلال الواردات من الخارج واستبدالها بالصناعة المصرية.

وأضاف المهندس، أن إحلال الواردات يعنى أن يتم استبدال المنتجات المستوردة بإنتاج وطنى ومحلى، وهنا يتم تنفيذ هذه الخطة من خلال زيادة قدرات الصناعة الوطنية وتوفير احتياجاتها من خامات ومستلزمات الإنتاج، وإفساح الطريق أمامها عبر الحد من الاستيراد العشوائى وضبط منظومة الاستيراد بصفة عامة.

وأشار إلى سعى الدولة لتوطين صناعة المسامير خاصة لكونها صناعة مغذية ومؤثرة على عدة قطاعات إنتاجية أخري سواء في الصناعات الهندسية أو غيرها من القطاعات، لذلك يجرى تدشين هذا المجمع ضمن خطة توسع الدولة في المجمعات الجديدة.

وتستهدف الحكومة تنفيذ 13 مجمعاً صناعياً، تضم 4311 وحدة صناعية، بإجمالي تكلفة استثمارية 9.4 مليار جنيه، وشهد عام 2021 طرح عدد 7 مجمعات صناعية، بمحافظات: الإسكندرية، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، والبحر الأحمر، ضمت 1751 وحدة صناعية، في مجالات الصناعات البلاستيكية، والكيماوية، والهندسية، والغذائية، والغزل والنسيج، ومواد البناء، وغيرها، لافتة إلى أنه تم تخصيص 761 وحدة صناعية منها، لصالح 458 مستثمرا.

ومن المقرر هذا الأسبوع طرح 6 مجمعات صناعية، بمحافظات قنا، وأسيوط، وأسوان، والفيوم، والبحيرة، في مختلف المجالات، وجرى تعديل بعض الشروط والمستندات المطلوبة في طرح كراسات شروط المجمعات الصناعية.  

Go to top of page