رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«أسد الأميرية» الذي زين احتفالات عيد الشرطة الـ 70 .. البطل محمد فوزي الحوفي الذي تنمى الشهادة دفاعًا عن الوطن.. أصيب في مطاردة في 2016 واستشهد في مداهمة لخلية إرهابية عام 2020

الشهيد البطل محمد فوزي الحوفي
الشهيد البطل محمد فوزي الحوفي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الاحتفالات بالذكرى رقم 70 لعيد الشرطة، التي أقيمت بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وسط حضور عدد من كبار المسئولين ورجال الدولة وقيادات وزارة الداخلية.

وشهدت الاحتفالية تكريم اسم الضابط البطل محمد فوزي الحوفي الذي استشهد منذ 21 شهرًا، ولقب بـ"أسد الأميرية".

شهد الرئيس فيلما تسجيليا عن البطل الشهيد مقدم محمد فوزي الحوفي، والذي وافته المنية في منطقة الأميرية بالقاهرة، والذي نجح في التخلص من 7 عناصر إرهابية قبل استشهاده.

وقالت زوجة الشهيد خلال الفيلم : "كان دايما حاسس أن نهايته بتقرب، وكلمني قبل المأمورية دي وأعتذر أنه مش هيتغدى معانا " .

وتابعت : صديقة ليا جتلي وبلغتني الخبر، وقالتلي محمد الله يرحمه هيستشهد ودائما كان بيوصيني على الأطفال .

وأكدت زوجة البطل في كلمة خلال فيديو تسجيلي لها، تم بثه خلال الاحتفالية، أن "محمد تمنى الشهادة، ودائما ما كان يقول لي (عايز استشهد عشان مصر)"، مضيفة أنه توضأ وصلى الفجر يوم استشهاده ثم غادر المنزل إلى مقر عمله.

وتابعت: زوجي اتصل بي بعد قضاء عدة ساعات في العمل ليخبرني أنه مرتبط بمأمورية خارجية، وسيعود للمنزل بعدها، وعندما تأخر اتصلت عليه للاطمئنان، لكن هاتفه كان مغلقا.

وأشارت إلى أن إحدى صديقاتها اتصلت عليها، وأخبرتها أنها ستأتي لزيارتها، وعندما استقبلتها في منزلها أخبرتها باستشهاد زوجها في مأمورية الأميرية.

في 14 أبريل 2020، استشهد الرائد محمد فوزي الحوفي، ضابط بالأمن الوطني في وزارة الداخلية، أثناء المواجهات مع العناصر الإرهابية بمنطقة الأميرية بمحافظة القاهرة.

وداهمت القوات الخاصة بوزارة الداخلية، خلية إرهابية داخل عقار مكون من 10 طوابق، بعد معلومات من قطاع الأمن الوطني عن اختبائها في إحدى الشقق السكنية، واتخاذها وكرا لتخزين الأسلحة.

وتبادل عناصر الخلية إطلاق النار مع الشرطة، قبل أن يتم تصفيتهم جميعاً، فيما استشهد "الحوفي" خلال الهجوم.

وسبق أن تعرض البطل الشهيد محمد فوزي الحوفي للإصابة بطلق ناري من قبل في بداية عام 2016، وذلك أثناء مطاردة عنصر إرهابي بمنطقة الوراق.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بترقية اسم الشهيد الحوفي من رتبة رائد إلى رتبة مقدم بدءا من 18 أبريل 2020.

ولدى الشهيد محمد فوزي الحوفي طفلتان، الأولى مريم مواليد 2013، والأخرى خديجة من مواليد 2016.

تم نسخ الرابط