رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الفقر ده فقرنا وهنواجهه».. رسائل قوية من الرئيس السيسيعن الفقر وكورونا وحياة كريمة والإصلاح الاقتصادي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، العديد من الرسائل للمصريين والعالم خلال الجلسة النقاشية تحت عنوان" تجارب تنموية في مواجهة الفقر"، بمنتدى شباب العالم، اليوم الأربعاء، شملت العديد من الموضوعات أبرزهاالفقر وكورونا وحياة كريمة والإصلاح الاقتصادي.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن تأثير جائحة كورونا على مصر غير باقى الدول، مضيفا: "طيب هناخد الإجراءات الصحية وإرشادات منظمة الصحة العالمية أكيد ، لأن دول مواطنينا وبنخاف عليهم، طيب هنعمل إجراءات احترازية ونتشدد فيها طبعا، نخفف عن الناس اللى تضررت من الجائحة مثل القطاع السياحي أكيد".

الفقر والجهل

وقال الرئيس السيسي :"الفقر يفتح متاهة الجهل والتخلف ومواجهته من أصعب الموضوعات لانه بيفتح مثلث يصعب الخروج منه".وتابع الرئيس السيسي :" الفقر أخطر بكثير من جائحة كورونا فهو يدمر الحاضر والمستقبل ويُدخل البلاد والأسر في متاهات يصعب الخروج منها".

وتابع الرئيس السيسي قائلاً :" الفقر ده فقرنا وهنواجهه.. واحنا مش من الدول الغنية زي أمريكا ولا إنجلترا".

خلونا نعيّش الغلابة

وشدد الرئيس السيسي :"من حق الشعوب أن تحلم بالأفضل دائمًا.. وخلونا نعيّش الغلابة.. ومش بنخبي حاجة عن شعبنا.. و كل اللي بنعمله في مصر هي خطوة من ألف خطوة".

وقال :" حاربنا الفقر في مصر بالعمل والاتقان وأنفقنا حوالي 400 مليار دولار للخروج من متاهة الفقر.. والفقر هو جائحة تدمر المستقبل والحاضر .. وكان لدينا أكثر من مليون إنسان واجهوا حياة صعبة في الشارع".

الإصلاح الاقتصادي

وحول الإصلاح الاقتصادي قال الرئيس السيسي :" راهنت على الشعب المصري والمرآة المصرية على تحمل للإصلاح الاقتصادى رغم تخوف الحكومة .. ولو ماكناش عملنا الإصلاح الاقتصادي كنا هنبقى في كارثة كبيرة جدا مع جائحة كورونا".

وتابع الرئيس السيسي :" الإصلاح الاقتصادي كان الطريق الذي تحملنا من خلاله صدمة اقتصادية وصحية في مصر مع الجائحة"

تسريح العمالة

وحول تداعيات أزمة كورونا قال الرئيس السيسي :"لم يتم تسريح العمالة رغم أزمة كورونا بل تم دعمهم بشكل كبير بعمل وفلوس

تحية شباب مصر

ووجه الرئيس السيسيي التحية لشباب مصر قائلاً :" أوجه التحية لشباب مصر ومنتدى شباب العالم وحياة كريمة من أفكار شبابنا".

تم نسخ الرابط