رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نجوم الرياضة فى عزاء الكاتب الكبير إبراهيم حجازي

نجوم الرياضة فى عزاء الكاتب الكبير إبراهيم حجازي
نجوم الرياضة فى عزاء الكاتب الكبير إبراهيم حجازي

شارك العديد من نجوم الرياضة في مصر والوسط الإعلامي في عزاء الكاتب الراحل إبراهيم حجازي، والذى توفي امس الأول الاثنين، بعد صراع مع المرض.

وشارك في العزاء كل من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والإعلامي أحمد شوبير، والكابتن حازم إمام، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، والعامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، والكابتن حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي الأسبق، وشريف إكرامي، حارس نادي بيراميدز، والعديد من نجوم الوسط الإعلامي والرياضي والإعلامي والسياسي.

وتوفي الاثنين الماضي، الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم حجازي، بعد صراع مع المرض، بعد صراع مع المرض، ويعد أحد أبرز الكتاب الصحفيين الذين أثروا الصحافة المصرية عبر مسيرة طويلة، وله مسيرة حافلة من العمل الصحفي والإعلامي قدم خلالها الكثير من النجاحات.

ويحظى الكاتب الصحفي الراحل إبراهيم حجازي، بشعبية كبيرة وعلاقات طيبة في الوسط الرياضي والإعلامي والسياسي، حيث يعد أحد أبرز الرواد في مهنة الصحافة الرياضية في مصر والوطن العربي.

وشغل الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم حجازي العديد من المناصب كان أخرها عضوًا بمجلس الشيوخ، حيث تم تعينه بموجب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 590 لسنة 2020، الخاص بتعيين 100 عضو بمجلس الشيوخ، وفقا للقانون رقم 141، ومن بينهم الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي.

كما شغل الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي منصب رئيس تحرير الأهرام الرياضي لمدة 19 عامًا، وعضواً بمجلس نقابة الصحفيين لعدة دورات.

ولد إبراهيم حجازي عام 1954، وتخرج من المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، وفاز بجائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة المكتوبة عام 1985، وقد نجح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضي في يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة لمدة 19 عاما.

قدم حجازي برامج عدة في التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير "في دائرة الضوء"، وكان اهتمامه الدائم بالرياضة سببا في تنظيم مؤسسة الأهرام للبطولات الرياضية في المناطق الأثرية والسياحية، كما أن له عدة مقالات أبرزها: "خارج دائرة الضوء" في عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

كما استطاع حجازي أن يقدم خلال مسيرته الإعلامية، شرحا وافيا عن نصر أكتوبر العظيم من واقع مشاركته في الحرب، كونه أحد أبطال القوات المسلحة، حيث يرى أن حرب أكتوبر عام 1973، هي أعظم شيء في تاريخ الأمة العربية، وأن الشباب المصري الذي يرغب في الهجرة يجب أن يعلم أن مصر صنعت المعجزات.

وشغل حجازي عدة مواقع في مجلس نقابة الصحفيين لعدة دورات.

تم نسخ الرابط