رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مركز الإصلاح والتأهيل ببدر إشراقة جديدة لتطوير المنظومة العقابية

ينشر موقع «بصراحة» الإخباري، صوراً لمركز بدر للإصلاح والتأهيل، والذي تم افتتاحه اليوم الخميس، ويعد بمثابة دفعة قوية لحقوق السجناء في مصر، وإشراقة جديدة على طريق تطوير المنظومة العقابية التي تبنتها الدولة المصرية ضمن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتفقد اليوم الخميس، اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مركز بدر للإصلاح والتأهيل من الداخل، ورافقه في جولته، وزير العدل المستشار عمرو مروان، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية والمعنيين بحقوق الإنسان، ووسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، لتفقد المركز من الداخل.

ويضم مركز بدر 3 مراكز فرعية تم إعدادها لاستقبال النزلاء الذين يقضون مددًا قصيرة أو ظروفهم لا تتيح لهم العمل في المواقع الإنتاجية التابعة لمراكز الإصلاح، حيث يتم التركيز على تأهيلهم مهنيًا في المجالات المختلفة، وصقل هواياتهم المتعلقة بالأعمال اليدوية، وتسويقها لصالحهم.

كما توفر الأجواء الملائمة من حيث التهوية والإنارة الطبيعية والمساحات المناسبة وفقًا للمعايير الدولية، بالإضافة إلى توفير أماكن لإقامة الشعائر الدينية، وأماكن تتيح للنزلاء ممارسة هواياتهم، وساحات للتريض.

كما يضم مركز بدر للإصلاح مركزًا طبيًا مجهزًا بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى العيادات، ولأول مرة تم استحداث مركز لصحة المرأة يضم أحدث الأجهزة التشخيصية.

كما تم خلال الجولة تفقد مناطق الزيارة والتي يتم خلالها تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على الزائرين وفقًا للإجراءات والاشتراطات الصحية المتبعة في هذا الشأن، والإجراءات التأمينية من حيث تسجيل البيانات وتخصيص حافلات لاصطحاب الزائرين من وإلى المناطق المخصصة للزيارات."

تم نسخ الرابط