رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الصناعات الغذائية: كل ما تردد عن جبنة المنوفية «أكذوبة» تضر بسمعة المنتج المصري

أشرف الجزائري
أشرف الجزائري

ردت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، على ما جاء في بيان الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حول حقيقة ما تردد عن استخدام مواد الطلاء في صناعة الجبن، لافته أن كل ما تردد «أكذوبة» وادعاءات غير حقيقية تؤثر سلبا على مسيرة التنمية وتضر بسمعة المنتج المصري وتنافسيته في السوق المحلية وأسواق التصدير.

وطالبت الغرفة في بيان اليوم الأربعاء، في بيان لها، بمحاسبة المسئولين عن تلك الادعاءات لخطورتها على مناخ الأعمال والاستثمار المحلي في مصر.

وكانت الهيئة القومية لسلامة الغذاء أوضحت في بيانًا لها بشأن ما تردد عن واقعة إغلاق مصنع لتصنيع الجبن بمركز تلا محافظة المنوفية لاستخدامه مواد الطلاء، أن المنتج المضبوط سلفًا ليس جبن كما تردد ولكنه أحد المنتجات الشعبية المعروفة باسم "جميد بلدي" ويستخدم بشكل محدد في المناطق الصحراوية لسهولة حفظه وتخزينه على شكل مادة جامدة صلبة، ولا تعرض بالأسواق أو المنافذ المرخصة لبيع الأغذية.

وأشار بيان الهيئة، أن المنتج المضبوط مصدره حليب أغنام وملح، ومكوناته شرش لبن أغنام منزوع الدهن ولا يحتوي على أي مادة كيميائية مثل طلاء الحوائط أوغيرها، كما أن البودرة المضبوطة على أنها طلاء حوائط هى شرش اللبن المستخلص من الحليب بعد فصل المادة الدهنية عنه.

تم نسخ الرابط