رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة لاستبعاد حفيد طلعت مصطفى من الاتحاد الدولي للفروسية.. تحليل المنشطات العشوائي كشف وجود مادة مخدرة تشبه الحشيش.. الاتحاد قرر إيقاف محمد طلعت مصطفى عامين وإلغاء نتائج مصر في أولمبياد طوكيو

حفيد رجل الأعمال طلعت مصطفى
حفيد رجل الأعمال طلعت مصطفى

أعلنت محكمة الاتحاد الدولي للفروسية إيقاف الفارس المصري محمد طلعت، وهو حفيد رجل الأعمال طلعت مصطفى، بعدما جاءت عينة المنشطات الخاصة به إيجابية وفقًا لبيان رسمي.

وجاءت نتائج العينات ايجابية لثلاثة لاعبين وهم لاعبا منتخب قطر الشيخ على الطحاني وباسم محمد، والتي جاءت نتائج عيناتهم إيجابية لبطولة الرباط والتي أقيمت عام 2019 والمؤهلة لدورة الألعاب الاوليمبية طوكيو 2020، بالإضافة إلى إيجابية عينة لاعب منتخب مصر محمد طلعت عن بطولة دورة الألعاب الأفريقية 2019.

وبحسب موقع الاتحاد الدولي للفروسية فإن الثلاثة لاعبين أنكروا معرفتهم بالمادة بالإضافة إلى إنكار تعاطي المواد المخدرة مثل الحشيش قبل إقامة البطولات السابق ذكرها، وأن السبب الوحيد الذي قد يكون تسبب في ايجابية العينة هو تعرضهم للتدخين السلبي قبل البطولة أثناء إقامتهم بالفندق قبل البطولة بأيام.

وجاءت القرارات النهائية للاتحاد الدولي بخصوص الثلاثة، الإيقاف لمدة سنتين اعتبارا من 17 يونيو 2021، ما يعني أنهم غير مؤهلين للاشتراك بالبطولات حتى 16 يونيو 2023، بالإضافة إلى تغريم الثنائي القطري 7500 فرانك سويسري، وتغريم محمد طلعت 2000 فرانك سويسري فقط.

كما تم إلغاء جميع النتائج السابقة اعتبارًا من 17 يونيو 2021 بالنسبة لمحمد طلعت والتي تشمل النتائج التي حققها في دورة الألعاب الأوليمبية السابقة، مما أدى إلى استبعاد وإلغاء نتائج المنتخب المصري من مسابقة القفز.

قرار الاتحاد الدولي أعاد الحديث عن استبعاد الفارس المصري، سامح الدهان، لاعب منتخب مصر للفروسية السابق، الذي استبعد من المنتخب قبل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب المنشطات.

اللاعب الذي أكد أنه تعرض للظلم خلال مداخلته عبر برنامج «يحدث في مصر»، مؤكدا أنه عرف قرار استبعاده من السوشيال ميديا، على الرغم من تحقيقه نتائج مميزة في مرحلة المجموعات المؤهلة للأولمبياد، حيث حقق مع المنتخب المركز الأول.

وأكد أن قرار استبعاد الاتحاد المصري للفروسية له كان تشوب حيثياته جزء كبير من الكذب والخطأ وأن الحيثيات منافية تماما للحقيقة، مشددا على أنه تعرض لضغوط غير طبيعية وظلم كبير من قبل اتحاد الفروسية المصري قبل استبعادي، نافيًا أن أي دعم مادي تم تقديمه من قبل اتحاد الفروسية للاعبين المصريين بالفريق.

وجاءت وقتها قائمة مصر المشاركة في البطولة تحمل كل من نائل نصار وعبد القادر سعيد، ومحمد طاهر زيادة، ومحمد طلعت، على الترتيب فيما جاء الدهان في المركز الخامس علمًا بأن من يشارك مع الفريق هو الرباعي المذكور أولًا على الرغم من أن تنصيف الدهان كان الرابع في ترتيب الفريق الذي ساهم في صعود مصر للأولمبياد.

ونظم الرياضيين وقتها حملة دعم للفارس الدهان استنكارًا على قرار الاستبعاد خاصة أنهم رأوا أن ذلك جاء مجاملة لمحمد طارق طلعت مصطفى، حفيد طلعت مصطفى وابن أخو رجل الاعمال الشهير هشام طلعت مصطفى.

تم نسخ الرابط