رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب محمد حلاوة يطالب الحكومة بالكشف عن خطط حماية الشواطئ والمدن الساحلية 

النائب محمد حلاوة
النائب محمد حلاوة

طالب النائب محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة، النعقدة اليوم الاثنين، الحكومة بالكشف عن خطتها لمواجهة التغيرات المناخية والتعامل مع المدن الساحلية وحماية الشواطىء.

وقال حلاوة خلال مشاركته اليوم، أن التغيرات المناخية تشكل خطورة على العالم مؤكدا أن العديد من دول العالم بدأت وضع خطط لمواجهة هذه الظاهرة، وعلى الدولة المصرية الإسراع لوضع الخطط الواضحة المتفق عليها في الاتفاقيات الدولية، ووجه سؤاله للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، قائلًا: «ما هي إجراءات الحكومة لحماية الشواطئ والمدن الساحلية؟».

وشهدت جلسة اليوم بمجلس الشيوخ مناقشات هامة، خلال الجلسة العامة المنعقدة لنظر طلب مناقشة مقدم من النائب وليد التمامي ونحو 20 عضوا حول استيضاح سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، ومدى مطابقة هذه الإجراءات مع الأجندة الدولية الموضوعة في هذا الخصوص وفقا للمعايير المحددة في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة، في حضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.

ودعا رئيس الشيوخ، جميع أعضاء المجلس ممن بذلوا جهد في البحث حول هذه القضية سواء تم عرضة في الجلسة العامة أو لم يتمكنوا من ذلك، من تقديم أي دراسات يرون أنها تتعلق بهذا الأمر، إلى الأمانة العامة لموافاه اللجنة البرلمانية بشأنها.

تم نسخ الرابط