رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اجتماع هام للجنة الصناعة بمجلس الشيوخ مع الدكتور على المصيلحي.. النائب محمد حلاوة يطالب وزير التموين بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسى بضبط الأسعار فى الأسواق 

عقدت لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة بمجلس الشيوخ، اجتماعاً اليوم، برئاسة النائب محمد حلاوة وبحضور الدكتور علي المصليحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية لاستعراض خطة الوزارة والخاصة بتطوير الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة. وقال رئيس لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة بمجلس الشيوخ النائب محمد حلاوة، إن الاجتماع مع الدكتور علي المصيلحى وزير التموين ناقش العديد من الملفات الهامة الحيوية التى تتعلق بالمواطن المصرى بالأساس.

وأضاف النائب محمد حلاوة، أن لجنة الصناعة طالبت من الوزير على مصيلحى ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضبط الأسعار والحفاظ على استقرارها وعدم حدوث قفزات بها تيسيرا على المواطن الذى هو نصب اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى طوال الوقت.

وكشف النائب محمد حلاوة أن اللجنة طالبت وزير التموين بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والقضاء على ظاهرة جشع التجار والاستمرار فى مواجهة السوق السوداء فى محافظات الجمهورية. وأوضح النائب محمد حلاوة أن اللجنة ناقشت مع الوزير الاحتياطى الاستراتيجى من السلع التموينية كالزيت والسكر واطمأنت لوجود احتياطى يكفى 7 شهور ، كما وقفت على الاحتياطى من المحاصيل والمنتجات الزراعية الهامة كالقمح والأرز.

وفيما يتعلق بتفاصيل المناقشات فى اجتماع لجنة الصناعة مع وزير التموين ، اكد النائب محمد حلاوة أن اللجنة طالبت الوزير بالاسراع من تطوير هيئات وزارة التموين بما يتواكب مع متطلبات المواطن المصرى وبما يحقق ضمان الاكتفاء الذاتى وحصول المواطن على أعلى خدمة من الوزارة

تم نسخ الرابط