رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسيناريو خيالي ولدغة بنيران صديقة.. مصر تودع كأس العرب بعد الخسارة من تونس بهدف قاتل.. وكيروش يحمل الحكم المسئولية

هدف تونس فى شباك منتخب مصر
هدف تونس فى شباك منتخب مصر

قادت النيران الصديقة المنتخب التونسي للتأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس العرب لكرة القدم، المقامة حاليًا بالعاصمة القطرية الدوحة، بعدما تغلب 1 / صفر في الوقت القاتل على نظيره المصري، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق عمرو السولية، قائد المنتخب المصري (النيران الصديقة)، الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبينما كانت المباراة في طريقها لانتهاء وقتها الأصلي بالتعادل السلبي واللجوء للوقت الإضافي، حصل منتخب تونس على ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر، نفذها نعيم السليتي، الذي أرسل كرة عرضية، حاول عمرو السولية إبعادها، لكنها سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى محمد الشناوي، لينتهي اللقاء بفوز قاتل لمنتخب تونس 1 / صفر على نظيره المصري.

جاء هدف منتخب تونس برأس عمرو السولية، كابتن منتخب مصر، أحرزه بالخطأ في مرمي محمد الشناوي، في المباراة التي انتهت منذ قليل على الملاعب القطرية برعاية الفيفا، وتختتم فعالياتها يوم 18 ديسمبر الجاري.

وألغي حكم مباراة المنتخب المصري أمام منتخب تونس احتساب ركلة جزاء لمنتخب تونس في الدقيقة 60 من المباراة التي تجمع الفريقين بالدور المصف النهائي لبطولة كأس العرب.

وكان الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ونظيره التونسي قد انتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف في لقاء الفريقين في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العرب.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب التونسي في المباراة النهائية يوم السبت القادم مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي قطر والجزائر، التي تجرى في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، يلتقي منتخب مصر مع الخاسر من المواجهة الأخرى، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنفس اليوم.

وانتقد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني حكم مباراة منتخب مصر وتونس.

وقال «كيروش» في تصريحات عقب المباراة: "قدمنا مباراة جيدة وأهدرنا العديد من الفرص".

وتابع:" الفريق الأكثر حظا فاز بالمباراة، أبارك لتونس على الفوز ولا أريد الحديث عن الحكم لأنه أثر على المباراة واحتسب ركلة جزاء وهمية من البداية ثم قام بإلغائها".

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر:" الفيفا يجب أن يحلل مثل هذه الأمور ويختار الحكم المناسب للمباريات"

تم نسخ الرابط