الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«بشرة خير».. مصر على أعتاب الاكتفاء الذاتي من القمح.. فيديو 

محصول القمح - صورة أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
محصول القمح - صورة أرشيفية

كشف الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، إن مصر على أعتاب الاكتفاء الذاتي من القمح.



3 مليون طن قمح

وأضاف «توفيق» خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر حتى صباح اليوم وصل إلى مصر لاستلام 3 مليون و320 ألف طن قمح، فيما بلغ إجمالي الوارد اليومي من القمح 15 ألف طن على مستوى الجمهورية.

تسعير أردب القمح 

وتابع رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أن مصر تجاوزت الـ 80% من المستهدف لاستلام القمح المحلي من الموردين، موضحا أن تسعير أردب القمح عادل جدا وتم دراسته على مدار ثلاثة أشهر لتحديد سعر توريد القمح المحلي منافسة لسعر القمح المستورد وهذا السعر هو 725 جنيه للأردب بواقع 150 كيلو بدرجة نظافة 23.5 وسعر 715 جنيه للأردب والخاص بدرجة نظافة 22.5.

توريد القمح 

وكشف رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أن توريد الأقماح المحلية هو توريد اختياري، ونظرا لنجاح الموسم في استلام القمح من الموردين وهذا يدل على رضاء الفلاح وقام بتوريده بسعره العادل إلى جميع نقاط الاستلام والبالغة 455 نقطة استلام على مستوى الجمهورية.

74 صومعة

وأشار «توفيق» إلى أن عدد الصوامع على مستوى الجمهورية 74 صومعة، موضحا أن الاستهلاك المحلي من القمح على مدار العام 9 مليون 600 ألف طن ويتم توريد 3.5 مليون طن قمح محليا فيما يتم استيراد أكثر من 6 مليون طن قمح.  

Go to top of page