الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أزمة 36 ألف معلم في طلب إحاطة.. مطالبات برلمانية بدراسة حل جذري لتوفيق أوضاعهم

موقع بصراحة الإخباري

تقدمت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة، بشأن حل أزمة الـ36 ألف معلم الذين تم التعاقد معهم بعد اجتيازهم الاختبارات العام الماضي، بهدف سد العجز في أعداد المعلمين.

وقالت عفاف زهران عضو مجلس النواب، إنه بعد ثلاثة أشهر تم إنهاء التعاقد في 30 يونيو من نفس العام، نظرا لعدم توافر ميزانية لتغطية التعاقدات،لافتة إلى تعهد المشرف على قطاع الموازنة بالوزارة بأنه سيتم حصر أسماء المعلمين في كافة المحافظات وإرسالها لوزارة التنمية المحلية،وجهاز التنظيم والإدارة لدراسة الأمر، وتعيينهم على حسابات الصناديق الخاصة بالمحافظات، خلال مناقشة ميزانية وزارة التربية والتعليم للعام المالي.

اقرأ أيضا: رد حاسم من الحكومة على حرمان طلاب الجامعات من أداء الامتحانات حال عدم سداد المصروفات

وتابعت عفاف زهران، أن هذه الوعود مر عليها عدة أسابيع دون الإعلان عن أي جديد، خاصة مع اقتراب انتهاء العام المالي الحالي والتصويت على موزانة العام المالي المقبل.

وطالبت عضو مجلس النواب، بدراسة حل جذري لتوفيق أوضاعهم، وعدم الاعتماد على الصناديق الخاصة بالمحافظات، والتي هي بمثابة مسكنات لأوضاعهم.  

Go to top of page