الأحد 22 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

الأولوية لأفريقيا.. أبرز ملامح برنامج الحكومة الجديد لدعم الصادرات

موقع بصراحة الإخباري

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أنه من المقرر أن تطلق الحكومة المصرية برنامج جديد لتحفيز الصادرات المصرية، يتضمن المزيد من المزايا والتيسيرات الكبيرة لدعم الصادرات المصرية خاصة للدول الإفريقية.



 

الأولوية لأفريقيا

وأشارت "جامع" خلال المؤتمر الصحفى لإطلاق مبادرة روابط الأعمال بين مصر ووسط وغرب أفريقيا، بالبعثة الأولى متعددة القطاعات إلي الكاميرون والسنغال، بحضور كل من هشام السفا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري وفا- مصر، والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، السفير حمدي لوزة، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إلي ان البرنامج الجدير لتحفيز الصادرات المصرية يتضمن دعم بنسبة 80 % من تكلفة نقل المنتجات للدول الأفريقية، بالإضافة إلى دعم خاص لكل من يفتح سوقا جديدا للمنتجات المصرية بالدول الأفريقية.

 

الصادرات المصرية

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، ان الصادرات المصرية لأفريقيا لا تمثل سوى 1% من احتياجات الدول الافريقية، كما لا تتناسب مع الإمكانيات الكبيرة للشركات المصرية والمنتجات المصرية المتميزة.

 

الصادرات المصرية لأفريقيا 

وقالت: "هناك توجيهات رئاسية بزيادة الصادرات المصرية لأفريقيا، خاصة وأن القارة السمراء تمتلك الكثير من المزايا والفرص للشركات المصرية".

 
 
 
 

Go to top of page