رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سد النهضة.. السودان تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم لكل الأطرف

الفريق أول محمد حمدان دقلو
الفريق أول محمد حمدان دقلو

شدد الفريق أول محمد حمدان دقلو، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزملكل الأطراف بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

أوضح دقلو، خلال لقاءه موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له، لبحث تطورات الأوضاع فى السودان، بجانب القضايا ذات الصلة بملف الحدود السودانية الإثيوبية، وتداعيات سد النهضة الإثيوبى،جهود الاتحاد الأفريقي وسعيه المستمر لدعم ومساندة السودان لإنجاح الفترة الانتقالية.

اقرأ أيضا..وزير الخارجية: إثيوبيا تستخدم أسلوب المماطلة لمنع التوصل لاتفاق مع مصر والسودان (فيديو)

واستعرض الاجتماعالأوضاع التي تمر بها السودان، لاسيما على الصعيدين السياسي والاقتصادي، والجهود التي تبذلها الحكومة الانتقالية في التعاطي مع كافة التطورات، مشيرا إلى ما يشهده اتفاق جوبا لسلام السودان من تنفيذ عبر المصفوفة التي توافقت عليها الأطراف من خلال العمل المشترك للتغلب على المصاعب التي تواجه تنفيذ بعض البنود.

ودعا الفريق أول محمد حمدان دقلو، الاتحاد الأفريقى لمواصلة دعمه ومساندته للسودان خلال هذه المرحلة، وصولا إلى تحول ديمقراطى بنهاية الفترة الانتقالية.

اقرأ أيضا..تشكيل رباعية دولية.. وزير الري يوضح آخر تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي

ومن جانبه، أكد موسى فكى جاهزية الاتحاد الأفريقي لتقديم الدعم والمساندة للسودان في كافة المجالات لتحقيق الانتقال الديمقراطي، مشيرا إلى أن الاتحاد يضع كافة إمكانياته أمام السودان ومصر وإثيوبيا لإيجاد حل لأزمة سد النهضة.

تم نسخ الرابط