رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفراد| مفاجأة.. محمد أنور السادات وعبد الله المبارك الصباح شهود على زواج مالك شقة الزمالك 

حصل موقع «بصراحة» على نسخة من عقد زواج المستشار أحمد عبد الفتاح، القاضي السابق بمجلس الدولة ومالك شقة الزمالك المثيرة للجدل والمعروفة إعلاميا باسم «شقة علي بابا»، والتي عثر بداخلها على كميات كبيرة من المجوهرات والتحف والأنتيكات والتحف الفنية الفريدة، التي تتولى جهات التحقيق حاليا جردها للوقوف على مشروعية حيازتها وأثريتها من عدمه.

وينفرد موقع «بصراحة» بنشر عقد الزواج، والذي يتضمن مفاجأة كبيرة، وهو أن شهود العقد كل من رئيس الجمهورية السابق محمد أنور السادات، والأمير الكويتي عبد الله المبارك الصباح، وجري تحرير عقد الزواج بتاريخ 14 ديسمبر 1972.

وكان المستشار أحمد عبد الفتاح قد أصدر بيانا صحفيا، أعلن فيه ملكيته لكل القطع الفنية المتواجدة بالشقة، كما أفرجت الأسرة عن العشرات من الصور لتوثيق القطع الفنية ولإثبات صحة موقفهم أمام الرأي العام.

اقرأ أيضا:مصادر تكشف لموقع بصراحة: تثبيت جهاز لكشف المعادن أمام شقة على بابا بالزمالك لمنع خروج أي قطع خارج الشقة خلال فترة الجرد

من جانب آخر، بدأت القضية يوم 27 مايو الماضي بقيام إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة بالعثور على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية بإحدى الشقق في منطقة الزمالك تغطي مساحة الشقة تقريبا.

وقتها تم إخطار مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي المستشار محمد شوقي الذي أخطر المستشار عمر مروان وزير العدل بالواقعة، وبدأ بعدها تشكيل لجان مختلفة من جهات عديدة أبرزها الموازيين والثقافة والأثار لجرد محتويات الشقة والوقوف على مشروعية وجود هذه المقتنيات.

وبحسب المصادر التي اختصت موقع بصراحة بهذه المعلومات، فإن لجان الجرد لا تزال تواصل عملها، فيما لا تزال جهات التحقيق تبحث ما إذا ما كانت تلك القطع الفنية والأنتيكات أثرية من عدمه، وكذلك مدى مشروعية حيازتها.

ومن المتوقع أن تعلن جهات التحقيق خلال الأيام المقبلة عن النتائج النهائية الخاصة بحقيقة المضبوطات.

اقرأ أيضا:خاص| موقع «بصراحة» ينفرد بنشر أول صورة لـ «قلادة النيل» بشقة الزمالك الشهيرة

تم نسخ الرابط