رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصادر تكشف لموقع بصراحة: تثبيت جهاز لكشف المعادن أمام شقة على بابا بالزمالك لمنع خروج أي قطع خارج الشقة خلال فترة الجرد

جانب من مقتنيات شقة الزمالك الشهيرة - خاص موقع بصراحة
جانب من مقتنيات شقة الزمالك الشهيرة - خاص موقع بصراحة

كشفت مصادر خاصة لـموقع «بصراحة» عن معلومات جديدة تتعلق بقضية شقة الزمالك الشهيرة إعلاميا بـ«شقة على بابا» والتي عثر بداخلها على كميات كبيرة من المجوهرات والأنتيكات والقطع الفنية الفريدة.

حماية كل المضبوطات

وبحسب المصادر فإن جهات التحقيق اتخذت عدد من الإجراءات لحفظ وحماية كل المضبوطات من التلاعب بها خلال عمليات الجرد المختلفة من قبل اللجان الفنية المتعددة سواء لجان الدمغة أو الأثار أو الثقافة، وتمثلت إجراءات الحماية في تثبيت جهاز كاشف للمعادن أمام باب الشقة الرئيسي لضمان عدم خروج أي قطعة من المضبوطات.

جهاز كاشف المعادن

وأضافت المصادر أن الهدف الأساسي وراء تثبيت جهاز كاشف المعادن هو الحماية الكاملة والحفاظ على كل القطع والتحف بالشقة والتي يزيد عددها على 600 قطعة، خاصة في ظل الزيارات اليومية من أعضاء لجان الجرد المشكلين من قبل عدد من الجهات المختلفة.

اقرأ أيضا:خاص.. المعلومات الأولية عن محتويات شقة على بابا بالزمالك: 600 قطعة وتحفة فنية وأنتيكات ومشغولات ذهبية

لجان الجرد

وبحسب المصادر التي اختصت موقع بصراحة بهذه المعلومات، فإن لجان الجرد لا تزال تواصل عملها لليوم الثاني عشر على التوالي، فيما لا تزال جهات التحقيق تبحث ما إذا ما كانت تلك القطع الفنية والأنتيكات أثرية من عدمه، وكذلك مدى مشروعية حيازتها.

مجوهرات وأحجار كريمة

ويذكر أن الواقعة بدأت يوم 27 مايو بقيام إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة بالعثور على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية بإحدى الشقق في منطقة الزمالك تغطي مساحة الشقة تقريباً.

التفتيش القضائي

وقتها تم إخطار مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي المستشار محمد شوقي الذي أخطر المستشار عمر مروان وزير العدل بالواقعة، وبدأ بعدها تشكيل لجان مختلفة من جهات عديدة أبرزها الموازيين والثقافة والأثار لجرد محتويات الشقة والوقوف على مشروعية وجود هذه المقتنيات.

أول فيديو من شقة الزمالك

وكان موقع «بصراحة»، قد انفرد بنشر أول فيديو من داخل الشقة، ويظهر خلاله عدد كبير من المضبوطات المختلفة، كما كشف موقع في تحقيق موسع قبل أيام المعلومات الكاملة عن صاحب الشقة وهو المستشار أحمد عبد الفتاح القاضي السابق بمجلس الدولة ووكيل محكمة التمييز بدولة الكويت، والذي ينتمي لعائلة كبيرة لها تاريخ طويل، فهو نجل عبد الفتاح باشا حسن وزير الداخلية في عصر الملك فاروق، وأول وزير للشئون الاجتماعية بمصر في حكومة النحاس باشا، وهو من أدخل المصريين نادى الجزيرة، بعد أن كان محصورا على الإنجليز فقط.

4 حقب وزارية

كما أن جد مالك الشقة المستشار أحمد عبد الفتاح من ناحية الأم، هو أحمد باشا على، الذي تولى 4 حقب وزارية في عهد الملك فؤاد، هي: الداخلية والزراعة والأوقاف والعدل، وتوجد صورة له بمتحف وزارة الداخلية المصرية، إضافة إلى ذلك، فإن والد زوجة مالك الشقة، هو حامد محمود وزير الحكم المحلى في عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

أول حوار مع نجل مالك الشقة

وانفرد موقع«بصراحة»أيضا بإجراء حوار صحفي مع نجل مالك الشقة، كريم أحمد عبد الفتاح والذي رد على كل ما يثار وقدم إجابات هامة عن ملكيته والده للقطع الفنية والتحف والأنتيكات وأنه ورثها عن عائلته واشترى الباقي من ماله الخاصة لسنوات طويلة.

تابع المزيد :مفاجأة.. العثور على باب لغرفة سرية فى شقة على بابا بالزمالك

تم نسخ الرابط