رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

للأسبوع الرابع على التوالي.. الصحة العالمية: تراجع إصابات كورونا عالميا

كشفت بيانات منظمة الصحة العالمية عن تراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم للأسبوع الرابع على التوالي.

وأوضحت المنظمة، في تحديثها الوبائي الأسبوعي، بحسب شبكة سي إن إنالأمريكية اليوم الأربعاء، أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 3.1 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، ما يمثل انخفاضا بنسبة 17% عن الأسبوع السابق.

واستأثرت الولايات المتحدة بأكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة، حيث سجلت 871 ألفا و365 حالة، ومع ذلك فإن هذا الرقم يمثل انخفاضا بنسبة 19% عن الأسبوع السابق.وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة كانت أيضا من بين الدول التي أبلغت عن أكبر عدد من الحالات الجديدة في جميع أنحاء العالم، بينما شهدت إفريقيا أكبر انخفاض في الحالات بنسبة 22%.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أنه على الرغم من ضعف أشد موجات فيروس كورونا فتكا في الولايات المتحدة بشكل كبير، حث خبراء الصحة العامة وعلماء الأوبئة الأمريكيون على توخي الحذر، نظرا لانتشار سلالات الفيروس التاجي الجديدة شديدة العدوى.

وقالت الصحيفة،في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء، إنه على عكس اللحظات السابقة في الوباء، ورغم التراجع الحاد في أعداد الحالات الجديدة وسط جهود التلقيح الجماعي، لا يزال عدد المصابين الجدد أعلى مما كان عليه الوضع خلال الطفرات السابقة، ولا تزال الوفيات تحوم بالقرب من الأرقام القياسية السابقة، وسط توقعات بأن يؤدي ظهور مزيد من سلالات فيروس كورونا شديدة العدوى إلى تفاقم الانتشار بسرعة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن ساسكيا بوبيسكو الأستاذة المساعدة في جامعة جورج ميسون إن أكثر ما يثير القلق في الوقت الحالي هو أنه بينما نشهد انخفاضاً في عدد الإصابات الجديدة، يهدد اكتشاف مزيد من حالات الإصابة بالسلالات الجديدة داخل الولايات المتحدة، بزيادة أخرى في معدل الإصابات.

اقرأ أيضًا:بشرة خير.. رئيس قسم صدر القصر العيني يعلن تخطي مصر ذروة كورونا ويطالب بعودة الدراسة

باللون الأحمر.. إضاءة برج القاهرة احتفالًا بنجاح وصول مسبار الأمل إلى المريخ

تم نسخ الرابط