رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسمة وهبة.. إعلامية بدرجة محاربة (بروفايل) 

«تمكنفي الآداء، ذهنٌحاضر وثقة بالنفس.. عقل ممتلء بالمعلومات والقدرة على المواجهة وتقديم المعلومة بصورة مبسطة إلى المشاهدين»،جميعها أدوات إذا تملكها مقدم البرنامج (الإعلامي) فهي شهادة نجاح له وتأكيد على تميزه مابين عشرات الإعلاميين، والأمثلة حول هؤلاءكثيرة.

لكن هل يمكنإيجاد إعلامي يتمكن من تقديم المحتويات المختلفة بنفس القدرة والمهنية التي تجعله يترك بصمة في كل عمل يقدمه؟.. بالتأكيد نعم، والمثال الحي الذي تنطبق عليه هذه المواصفات هي الإعلامية الشهيرة بسمة وهبة.

الإعلامية بسمة وهبة، إحدى القلائل التي صنعت لنفسها مكانة خاصة في المجال الإعلامي واحتلت المرتبات الأولى بين عشرات الإعلاميين، واستطاعت صنع حالة خاصة تربطها بالمشاهدين على مدار سنوات طويلة منذ ظهروها الأول على شاشات التليفزيون، فلم تككن كغيرها ممن يتم حصرهم في قالب واحد ومحتوى ثابت، بل شرعت في تقديم برامج عدة حققت خلالها نجاحات كبيرة بمهنية عالية،ونسب مشاهدة تعد دليلا قاطعاً على تعلق المشاهدين بها، فأينما حلت بسمة وهبة طاردتها نسب المشاهدين.

الإعلامية بسمة وهبة هي تجسيد حرفي لرحلة كفاح، منذ حصولها علىليسانس كليةالآداب جامعة القاهرة، حتى انطلقت في طريقها نحو قمة المجال الإعلامي على مدار 20 عاما،حيث ذاع اسم بسمة وهبة، منخلال عدة برامج تتناول المشكلات الاجتماعية المختلفة بعدد من القنوات المختلفة.

من أهم البرامج التي قدمتها الإعلامية بسمة وهبة هي (برنامج قبل أن تحاسبوا - برنامج مشاهير الحوار - برنامج اللعب مع الكبار - برنامج ب١٠٠ راجل - برنامج هي مش فوضى - برنامج هتكلم - برنامج هنا القاهرة - برنامج شيخ الحارة - برنامج كل يوم –وأخيرا برنامج 90 دقيقة على قناة المحور).

الإعلامية بسمة وهبة استطاعت تحقيق نجاح كبير خلال تقديمها برنامج شيخ الحارة، والذي تعدت مشاهداته الـ 3 ملايين مشاهدة، رغم كونها تجربة مختلفة نسبيا عن البرامج التي قدمتها، لكنها كانت على الموعد وقلبت الموازين لتحتل قمة المشاهدات خلال الموسم الرمضاني عامي2017 و 2018، حيثحصل البرنامج على الدرع الفضية من اليوتيوب، بعد أن استطاعت «بسمة وهبة» اقتناص عدد كبير من التصريحاتالتي شغلت الرأي العام في رمضان، ودفعت بالشخصيات التي ظهرت معها في البرنامج لتحولهم إلى ترند على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لتفاعل المشاهدين مع الحلقات.

على المستوى الشخصي، فإن الإعلامية بسمة وهبة، لها تجربة وتحدي خاص مع مرض السرطان، والتي عانت منه خلال الفترة الماضية، واستطاعت هزيمته لكنها تحرص على تناول أدوية لمنع نشاط الخلايا السرطانية مرة أخرى، لكن مع تلك المعاناة والتعب والإرهاق، لن تجدها إلا أكثر قوة وشغف وحب للعمل، فتظهر أمام شاشة التليفاز بصلابة المحارب، كل مايشغلها هو أن تلبي تطلعات المشاهدين وتحقق لهم أقصى استفادة من خلال تقديم وجبة معلوماتية دسمة، وتحليل دقيق لكافة القضايات التي تشغل الرأي العام.

بدأت وهبة رحلتها الجديدة على قناة المحور من خلال تقديم برنامج 90 دقيقة، باحثة عن نجاح جديد يضاف إلى سجلات نجاحاتها، وبدأت كعادتها في جذب أنظار المشاهدين، من خلال تسليط الضوء على أهم القضايا المطروحة على الساحة واستضافة العديد من الشخصيات الهامة التي لها من قدر كبير من المصداقية والاهتمام من جانب شرائح عديدة من المواطنين.

تم نسخ الرابط