الجمعة 25 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«وفاء الأحبة».. زوج يتبرع لزوجته بفص كبده بمستشفى الزقازيق الجامعي (صور)

صورة الزوج  موقع بصراحة الإخباري
صورة الزوج

أعلن الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، نجاح زراعة فص كبد تبرع به زوج لزوجته المريضة، وذلك في عملية جراحية ناجحة، أجريت داخل مستشفيات الجامعة.

 

وقال شعلان في بيانٍ له، قبل قليل، إن هذه الحالة تُعد الخامسة لحالات زراعة الأعضاء التي يُجريها فريق طبي من الجامعة، إذ تمكن أطباء الجامعة من إجراء ثلاث حالات لزراعة كبد وحالتين اثنتين لزراعة كلى.

 

وتفقد رئيس الجامعة، مستشفى الجراحة الجديد؛ للاطمئنان على الحالة والمتبرع، وسط إجراءات طبية واحترازية صارمة، رافقه خلالها الدكتور يحيى زكريا، مدير برنامج زرع الأعضاء، والدكتور عبدالسلام عيد، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور وائل صبري، المشرف العام للشؤون العلاجية، والدكتور خالد عبدالصمد، رئيس قسم المسالك، والدكتور هاني بكر، مدير مستشفى الجراحة، وبعض أعضاء فريق زراعة الكبد من أطباء الجراحة وجراحة الأوعية الدموية والأشعة، ومحمد فكري، مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالجامعة.

 

يُشار إلى أن برنامج زرع الأعضاء بمستشفيات جامعة الزقازيق، يأتي ضمن بروتوكول تعاون بين جامعتي الزقازيق والمنصورة، والذي أُبرم في شهر سبتمبر الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page