رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

مستشار الرئيس الفلسطيني: نأمل أن تحقق جولة مفاوضات القاهرة بين الفصائل الوحدة الحقيقية لأبناء الشعب

الدكتور محمود الهباشمستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الدكتور محمود الهباشمستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس
نتيجة الثانوية العامة 2024

قالالدكتور محمود الهباشمستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس،أبو مازن،للشئون الدينية، إن الأملقائم أن تحققجولة مفاوضات القاهرة بين الفصائل الوحدة الحقيقية بين أبناء الشعب الفلسطيني،مناشداً الفصائل الفلسطينيةبأن تجعل هدفها الأوحد هو إنهاء الانقسام القابع علىصدور الشعب الفلسطيني منذ عام 2007.

وأضاف الهباش، في مداخلةهاتفية خلالبرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ONE"،أن قضية الانقسام بينالفصائل لو بحث عن سببها في الأساس سيتم الوصول لحقيقية واحدة أنه كان بلا داعي ولا سبب.

ووصف الهباش الإنقسام بأنهكان "خطيئة"،وأن الإنقسام هو الباطل وأن العودة للحقهي الفضيلة قائلاً: “علينا أن نتحلل جميعاً من إعتبارتنا الذاتية قليلاً ومطالبنا الفئوية ومن ثم يجب على كل فصيل أن يحسب الأمور من منطق أين هي مصلحة الشعب الفلسطيني وليس من بابمن أوراقه أكبر وأقوى".

وحول تصريحاتحماس حول حاجة منظمة التحرير لإعادة التريب والإصلاح وحول إمكانية أن تشمها لقاءات القاهرة قال الهباش: "منظمة التحرير الفلسطينية هي الوطن المعنوي للشعب الفلسطينيومن يخرجمنها كأنه خرج من وطنه ومن لب القضية الفلسطينية وهي ليست ضعيفة ولاتقف قوتها على دخول أحد أو خروج أحد هي تعبر عن 13 مليون مواطن من الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، ولا أحد يتكبر أو يملي شروطه على منظمة التحرير وهي التي تملي شروطها على الجميع ويجب على الجميع أن يمتثل لها لأنها أم ووطن الشعب الفلسطيني.

وحول ملف الانتخابات ومطالب الفصائلبها قال: "جميعنا نريد الانتخابات واليوم قبل الغد والرئيس أبو مازنأكثر شخص يريد إتمام الانتخاباتاليوم قبل الغد لكن السؤال أي انتخابات سيكون لها قيمة عند إنعقادها خارج القدس ؟.

تم نسخ الرابط