الأحد 22 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

لهذا السبب.. سليمان وهدان يكشف تفاصيل أزمة حزب الوفد وفصله 10 من قياداته

واهدان  موقع بصراحة الإخباري
واهدان

كشف النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس النواب تداعيات قرارات المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب ووكيل أول مجلس الشيوخ بفصل 10 من قيادات ونواب الحزب في مجلسي الشيوخ والنواب.



 

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن المفصولين قاموا ببث فيديو مباشر من داخل الحزب، تم إذاعته على قنوات معادية لمصر في الخارج، والتي استغلته لإحراج الدولة المصرية وإعداد تقارير إعلامية معادية، وكان ذلك سببًا في تقليل أعداد مقاعد الحزب داخل مجلس النواب 2021. 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: 

بعد زيارة الرئيس عزبة الهجانة.. مشروعات النواب تنظم جولات ميدانية لمناطق مختلفة

وأضاف «وهدان» خلال مداخلة مع الإعلامى سيد علي ببرنامج «حضرة المواطن» الذي يذاع على قناة «الحدث اليوم»: «هذه المجموعة كانت تنظر لنفسها فقط وتقوم بأعمال مريبة، وتسببوا فى أضرار خاصة بالحزب، وأن ما تم من اتخاذه من قرارات هو في إطار إصلاح الحزب وتقويته، وسيكون هناك مرحلة أخرى من الإصلاح، وسيكون هناك تمثيل لكافة أطياف الشعب المصرية وإعداد كوادر جديدة للتمثيل بقوة في الانتخابات القادمة».

 

وجدير بالذكر أن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، قرر  فصل عدد 10 من أعضاء الحزب فصلًا نهائيًا لـ«الاشتراك فيما أعلنه الحزب» في المؤامرة التي كانت تحاك ضد حزب الوفد، حسبما قال في مؤتمر صحفي بمقر الحزب.  

 

 

وتضمن القرار فصل: الدكتور ياسر الهضيبي وطارق سباق ومحمد عبده، ومحمد عبد العليم داوود، ونبيل عبد الله، وحمدان الخليلي، وحاتم رسلان، ومحمد حلمي سويلم، وحسين منصور، إضافة إلى الشاب محمد مجدي فرحات الشهير بـ«أرنب» عضو بالحزب، والتقدم ببلاغ للنيابة ضده للتحقيق معه في هذه الوقائع وهي التخابر مع قنوات أجنبية.

Go to top of page