الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أول مدينة ذكية يطورها القطاع الخاص.. هشام طلعت مصطفى يكشف أبرز ملامح مشروع نور

هشام طلعت مصطفى  موقع بصراحة الإخباري
هشام طلعت مصطفى

أكد رجل الأعمال هشام طلت مصطفي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن قطاع العقارات فى مصر يعد أحد القطاعات الأكثر نموا فى مصر، مشيرًا إلى أن مدينة نور السكنية تعد أول مدينة ذكية يطورها القطاع الخاص فى مصر على مساحة 5000 فدان أمام  العاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي استثمارات تصل إلى نصف تريليون جنيه.



 
 

600 ألف نسمة

أشار هشام طلعت مصطفي، خلال كلمته على هامش تدشين مدينة نور السكنية، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وعدد من قيادات وزارة الإسكان، إلى أنه من المتوقع أن تستوعب مدينه نور السكنية نحو 600 ألف نسمة، فى 140 ألف وحدة سكنية، وسنرد ضرائب للدولة بنحو 110 مليار جنيه.

 
 

وأوضح  الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى أن مدينه نور السكنية ستضم نحو 140 ألف وحدة سكنية ما بين شقق وفيلات، بالإضافة إلى مناطق خدمات تجارية وإدارية وطبية وتعليمية ونادٍ رياضي، كما سيضم المشروع خدمات عامة مثل الجوامع والكنائس والخدمات الحكومية التي تخدم قاطني المشروع، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليار جنيه.

3.3 مليون فرصة عمل

وتابع هشام طلعت مصطفي: مدينه نور السكنية تسوعب نحو 3.3 مليون فرصة عمل.

وقال: "تم تكليف مجموعة من المكاتب الاستشارية العالمية ذوي الخبرة العريضة لخلق مخطط عام متكامل يراعي التطورات في التصميمات المعمارية والفنية لتواكب التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية”.

 
 

5000 فدان

كانت إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، قد وقعت مؤخرا اتفاقاً مع  هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لبيع عيني ونقدي لنحو 5000 فدان؛ وذلك لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة «حدائق العاصمة» شرق القاهرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

Go to top of page