الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

مدينة نور تزين حدائق العاصمة.. وزير الإسكان وهشام طلعت مصطفى يضعان حجر الأساس (صور)

وزير الإسكان وهشام طلعت مصطفي يضعان حجر الأساس لمدينة نور السكنية  موقع بصراحة الإخباري
وزير الإسكان وهشام طلعت مصطفي يضعان حجر الأساس لمدينة نور السكنية

شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، اليوم الأحد، حجر الأساس لإنشاء مدينة نور السكنية، التي تنفذها مجموعة طلعت مصطفة بالشراكة مع وزارة الإسكان، بمدينة حدائق العاصمة، العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات وزارة الإسكان، وعدد من قيادات مجموعة طلعت مصطفى القابضة.



 

شركة طلعت مصطفى

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في يناير الماضي، توقيع عقد من خلال إحدى الشركات التابعة لها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للاستحواذ على 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة شرق القاهرة، لتطوير مدينة جديدة متعددة الاستخدامات بتكلفة استثمارية 500 مليار جنيه.

مدينه نور السكنية

يقع مشروع مدينه نور  السكنية بجوار العاصمة الإدارية الجديدة، بنطاق مدينة حدائق العاصمة، بالقرب من مشروعي مدينتي والرحاب، كذلك بالقرب من مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة على طريق السويس.

 
 

140 ألف وحدة سكنية 

ووفقا لشركة مجموعة طلعت مصطفي القابضة، فمن المتوقع أن يضم المشروع حوالي 140 ألف وحدة سكنية ما بين شقق وفيلات، بالإضافة إلى مناطق خدمات تجارية وإدارية وطبية وتعليمية ونادٍ رياضي، كما سيضم المشروع خدمات عامة مثل الجوامع والكنائس والخدمات الحكومية التي تخدم قاطني المشروع، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليار جنيه.

3.3 مليون فرصة عمل

يعد مشروع مدينة نور السكنية ثاني أكبر مشروع في محفظة الأراضي الخاصة بالمجموعات للمدن العملاقة، كما سيوفر هذا المشروع ضرائب مباشرة وغير مباشرة لموازنة الدولة تبلغ 110 مليارات جنيه، بالإضافة إلى توفير 3.3 مليون فرصة عمل خلال فترة تطوير المشروع من عمالة مباشرة وغير مباشرة.

 
 

600 ألف نسمة

ومن المتوقع أن يستوعب المشروع حوالي 600 ألف نسمة عند اكتماله، كما سيشمل المشروع حرما جامعيا على مساحة 37 فدانا، وناديا رياضيا على مساحة 90 فدانا، وفندق خمسة نجوم.

أنشطة تعليمية

تم تخصيص حوالي 30 فدانا للأنشطة التعليمية للمراحل المدرسية من الحضانة حتى الثانوية العامة بمختلف نماذج التعليم الحديثة، تماشيا مع استراتيجية مجموعة طلعت مصطفى لدعم التعليم المحلي.

 
 

مكاتب استشارية عالمية

كلفت مجموعه طلعت مصطفى مجموعة من المكاتب الاستشارية العالمية ذوي الخبرة العريضة، لخلق مخطط عام متكامل يراعي التطورات في التصميمات المعمارية والفنية لتواكب التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية.

التطوير العقاري 

وتعمل مجموعة طلعت مصطفى، في مجال التطوير العقاري، باستثمارات 200 مليار جنيه ورؤوس أموال وحقوق ملكية تبلغ 31.7 مليار جنيه، كما تبلغ أصول المجموعة أكثر من 102 مليار جنيه، وفقًا لبيان سابق.

 
 

ارتفاع الأرباح 

أظهرت المؤشرات المالية لشركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، ارتفاع أرباح الشركة خلال الربع الأول من 2021، بنسبة 19% على أساس سنوي، حيث سجلت صافي أرباح بلغت نحو 447.08 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح قدرة 375.33 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020، وذلك مع مراعاة الحقوق غير المسيطرة.

صافي الإيرادات 

أظهرت القوائم المالية لـ«طلعت مصطفي» ارتفاع صافي الإيرادات لتسجل خلال الربع الأول نحو 2.92 مليار جنيه، مقابل صافي ربح قدره 2.29 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2020، بنسبة بلغت نحو 28 %.

 
 

المبيعات العقارية

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال الربع الأول عام 2021 مبيعات عقارية بلغت نحو 3.46 مليار جنيه، مقابل مبيعات عقارية خلال الربع الأول من عام 2020 قيمتها نحو 2.22 مليار جنيه، وبنسبة نمو بلغت نحو 56%.

رصيد الوحدات المباعة

وبلغ رصيد الوحدات المباعه لمجموعه طلعت مصطفي إلى ان رصيد الوحدات المباعة زلم يتم تسليمها للعملاء في 31 /3/2021 بلغت نحو 51.1 مليار جنيه، مقابل نحو 49.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، والناتجة عن الاستمرار في تطوير الاستراتيجية البيعية للمجموعة، مما يوفر نظرة واضحة حول التدفقات النقدية والأرباح المستقبلية، حيث سيتم إثبات هذا الرصيد من الوحدات المباعة كإيرادات في قائمة الدخل عند تسليم تلك الوحدات وفقاً للجدول الزمني للتسليم خلال الفترة من 2021 وحتى 2024.

 
 

نصيب السهم من صافي الأرباح

تجدر الإشارة إلى ان نصيب السهم من صافي الأرباح بشركة طلعت مصطفى القابضة ارتفع خلال الربع الأول من عام 2021 بنسبة بلغت نحو 200%، مسجلاً نحو 3 جنيهات، مقابل نحو جنيه واحد خلال الربع الأول من عام 2020.

هشام طلعت مصطفي

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة في المركز الأول كأكبر شركة عقارية في مصر، ويرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال المهندس هشام طلعت مصطفي، وتصل محفظة الأراضي بالشرك نحو 74 مليون متر مربع وبحجم أصول بلغ 112.2 مليار جنيه.

50 عاماً من الخبرة

وتعد مجموعة طلعت مصطفى من كبريات الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، حيث أن لها باع طويل في هذا المجال وخبرة واسعة، وتتمتع بسجل حافل بإنجازاتها علي مدار 50 عاما.

 
 

أبرز مشروعات شركة طلعت مصطفى

ولدى مجموعة طلعت مصطفى مجموعة من المشروعات المتميزة تشمل كل من: -

-    مدينة مدينتي في القاهرة الجديدة.

-    مدينة الرحاب في القاهرة الجديدة.

-    مجتمع الربوة السكني في مدينة الشيخ زايد (غرب القاهرة ).

-    مجمع ماي فير السكني في مدينة الشروق.

-    قرية فيرجينيا بيتش في الساحل الشمالي.

-    قرية الروضة الخضراء في العجمي.

-    مُجمع سيليا السكني في العاصمة الإدارية الجديدة.

-    فندق نايل بلازا في جاردن سيتي.

-    فندق فور سيزونز في الإسكندرية سان ستيفانو.

-    منتجع فور سيزونز شرم الشيخ.

-    فندق كمبينسكي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page