رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التعليم: الامتحانات الإلكترونية أكثر تأمينا من الورقية.. وهذه عقوبة الغش

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الامتحانات الإلكترونية أكثر تأمينا من الورقية وتم وضع ضوابط لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": إن الدولة ستتعامل بشكل فوري مع حالات الغش حال رصدها وهناك قانون جديد للغش الإلكتروني وسيتم تطبيقه على المخالفين والعقوبة تصل إلى الحبس والغرامة.

وأكد أن الطلاب المصابين بكورونا يمكنهم الدخول للامتحانات في الدور الثاني بدرجة كاملة.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطالب المصاب بفيروس كورونا خلال امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن أي طالب مصاب بكورونا خلال فترة الامتحانات في دور يوليو، سيكون له الحق في الدخول للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

وكان الدكتور طارق شوقي، عقد اليوم بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 /2021. واستعرض الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر تطوير التعليم في المرحلة الثانوية (نظام التقييم الجديد)، والذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018 /2019،

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن جميع تلك القرارات التي أعلن عنها اليوم تهدف في المقام الأول إلى تحقيق مصلحة الطالب، وأن كل المطلوب من الطالب سيكون التحضير جيدًا للامتحان، مجددًا التأكيد على أن التطوير يسير في طريقه.

تم نسخ الرابط