رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قرار عاجل من النيابة بشأن التحفظ على 21 قردا كانوا بحوزة عامل بالإسكندرية

قررت نيابة المنتزه بالإسكندرية، اليوم السبت، التحفظ على على عدد 20 قردا و2 ببغاء زنجبارى، وإيداعهم حديقة حيوان الإسكندرية، وإخلاء سبيل صاحبهم بكفالة مالية قدرها ألف جنيها بعد ان وجهت له النيابة العامة تهمة تربيه حيوانات «قرود» دون تصريح من البيئة، ومخالفة القانون الذي يحظر صيد الحيوانات البرية المعرضة للانقراض.

كان اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارا من ضباط المباحث، يفيد برصد منشور متداول على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، يتضمن قيام شخص بالترويج لبيع عدد من الطيور والحيوانات البرية النادرة والمهددة بالانقراض في محافظة الإسكندرية، بقصد الاتجار بها وبيعها للتربح منها.

اقرأ أيضا:21 قردا أبرزها.. فيسبوك يُسقط المتهم ببيع حيوانات برية نادرة بالإسكندرية

على الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد الشخص المشار إليه، وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، وأنه يتخذ من سطح العقار محل سكنه بدائرة القسم، مكاناً للاحتفاظ بتلك الحيوانات وتربيتها وتحصله عليها بطرق غير شرعية بقصد الإتجار فيها بالمخالفة للقانون.

وبتقنين الإجراءات، تم مداهمة المكان بمعرفة ضباط مباحث القسم بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، وألقي القبض الشخص المذكور حال تواجده بمسكنه، وبتفتيشه عثر بحوزته على 2 ببغاء زنجبارى و20 قردا "مونا" وتعد من الحيوانات والطيور البرية النادرة والمهددة بالانقراض والمحظور حيازتها.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بالتحفظ على المضبوطات وإيداعها حديقة الحيوان.

تم نسخ الرابط