رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متفرحوش أوي.. «العليا للفيروسات» تصدم المواطنين بشأن انخفاض إصابات كورونا

أكدت الدكتورة وجيدة أنور، أستاذ الصحة العامة وعضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا لمنع انتشار العدوى بين المواطنين.

وقالت أنور في حوارها ببرنامج «8 الصبح» الذي يعرض عبر شاشة «DMC»:إنه يمكن الاطمئنان من هبوط معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في مصر، مشددة على أهمية التزام الحذر، مضيفة «منفرحش أوي، ولازم نستمر في التطعيم، والالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي وغسيل الأيدي وارتداء الكمامة مع تفادي الزحام».

وحول إصابة بعض الأشخاص بفيروس كورونا بعد حصولهم على التطعيم، قالت إن هناك أكثر من سبب لهذا الأمر، منها أن يكون الشخص قد أصيب بالعدوى قبل تلقي التعليم، كما أن الجرعة الاولى من اللقاح تعطي الجسم حماية بنسبة 50% من المرض، وبالتالي لا يتخذ بعض الأشخاص الحيطة والحذر ومن ثم فإن نسبة إصابتهم تكون 50% بعد الحصول على اللقاح.

اقرأ أيضا:اطعم واتكيف.. المخدرات سلاح أمريكا لإقناع مواطنيها بتلقي لقاح كورونا

أشارت، إلى أن فيروس كورونا قد يصيب أكثر من عضو وهو ما يؤدي إلى أن تكون الإصابة به طويلة الأمد: «سيتم تحديد ما إذا كان طويل الأمد أم لا في وقت لاحق لأن فيروس كورونا انتشر منذ فترة قصيرة، لكن إصابة أكثر من عضو في الجسم تجعله يصاب بأكثر من مرض وهو ما يؤدي إلى مضاعفة الأدوية التي يحصل عليها المريض وهو ما قد ينجم عنه الإصابة بأمراض أخرى مثل الفطر الأسود».

وأوضحت، أن هناك مقترحات بتخصيص عيادات متعددة التخصصات للتعامل مع الوضع لرصد الأعراض الجديدة المصاحبة لفيروس كورونا، وبدأ تطبيق هذا الأمر في المستشفيات الجامعية.

تم نسخ الرابط