السبت 21 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
ads alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

من رحم المعاناة إلى خدمة المجتمع.. صدمة تدفع شابة مصرية لتكريس حياتها للعمل المدني في كينيا.. والهجرة تمنحها درع مصر تستطيع بالتاء المربوطة 

موقع بصراحة الإخباري

سارة الأمين.. صحفية مصرية تتربع على عرش المجتمع المدني في كينيا

يمثل المصريون في الخارج، ظهير قوي للدولة، بما يحققونه من نجاحات في مسيرة حياتهم تدفعهم لإعلاء مكانة الدولة المصرية بالخارج وإظهار صورة مشرفة لـ مصر في مختلف المحافل الدولية.



 

الأمثلة على هؤلاء المصريون باختلاف أعمارهم كثيرة على مدار عشرات السنين، كما أن الدولة تولي حاليا اهتمامًا كبيرًا بهم، لما يمثلونه من قوى ناعمة للدولة، بالإضافة إلى محاولة الاستعانة بعهم واحتواءهم وإشراكهم في مختلف المشروعات التي تنفذها الدولة حاليا.

 

من بين هذه الأسماء، «سارة الأمين»، شابة مصرية حققت عدة نجاحات في مجال المجتمع المدني بكينيا، وإحدى النماذج المصرية بالخارج صاحبة العطاء في خدمة المناطق الأكثر احتياجًا بأفريقيا، ولكن وراء رحلة «سارة» صدمة تعرضت لها، دفعتها لتحقيق تلك النجاحات، بحسب «سارة الأمين».

 

إقرأ أيضا..

«نستوعب كافة العمالة».. وزيرة الهجرة توضح خطتها لعودة المصريين من الخارج

 

عملت سارة في مصر صحفية استقصائية، ولكن فقدان والدتها دفعها للسفر واختارت كينيا لتكون وجهتها، وهناك استطاعت تكوين مجتمع من المتطوعين لخدمة المجتمع للمساهمة في حفر الآبار بالمناطق الأكثر احتياجا في أفريقيا، بجانب تقديم المساعدات الطبية اللازمة من أدوية وعمليات جراحية بالمساهمة مع خبراء مصر والكنيسة المصرية في كينيا، ما يعزز صورة مصر لدى الشعوب الأفريقية.

 

استطاعت الشابة المصرية، أن تنشيء مؤسستها «Happy Africa Organization»، بدعم من عدد من المصريين بالخارج، في مجالات متنوعة لخدمة المجتمع وتحقق مباديء حقوق الإنسان في توفير سبل العيش الكريم، وكان السبب في تسمية المؤسسة «Happy Africa Organization»، هو الوصول لإسعاد أشقائنا في أفريقيا بدعم المصريين، سواء الدعم المادي أو بالخبرات المختلفة في شتى المجالات وبإسهام الخبراء والعلماء المصريين.

 

حريصة على رفع علم مصر وتخدم في مركز علاج مرضى الإيدز

 

تحرص سارة دائما على وضع العلم المصري إلى جانب العلم الكيني أو الأوغندي وعلم المؤسسة اعتزازاً بمصريتها، ولتؤكد أن الدولة المصرية تضع الأشقاء الأفارقة في أول اهتماماتها.  

 

إقرأ أيضا..

دعما لمبادرة «اتكلم عربي».. تعاون فنى جديد بين مدحت العدل وميشيل فاضل

 

وخدمت الشابة المصرية في مركز لعلاج مرضى الإيدز في كينيا، والذي يقوم عليه خبراء ومتطوعون إيطاليون، وبعد مشاركتها في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، صممت على أن تترك بصمة لبلدها، وتؤكد البعد المصري المحب لأفريقيا؛ حيث دشنت مؤسسستها «Happy Africa Organization»، وأعلنتها رسميًا في كينيا بجانب شركتها الخاصة، وساهمت في دعم عدد من الفتيات والسيدات في أوغندا.  

 

 

الهجرة تُكرم سارة الأمين.. تجربتها ملهمة

 

وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استقبلت اليوم الشابة المصرية سارة الأمين، حيث أهدتها وزيرة الهجرة نبيلة مكرم درع مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، قائلة: «أنت أحق بالتكريم ولو كنت عرفتك خلال مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» لأسعدنا حضورك وعرض تجربتك الملهمة"، مؤكدة دعم وزارة الهجرة المطلق لجهودها وتشجيعها على الاستمرار في دعم الأشقاء في أفريقيا، لنصل جميعًا إلى حياة إنسانية كريمة.

 

Go to top of page