الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

لماذا خسرنا؟.. 3 أسباب لسقوط الأهلي أمام بايرن ميونيخ بالمونديال

جانب من المباراة  موقع بصراحة الإخباري
جانب من المباراة

تباينت الآراء حول سبب خسارة فريق الكرة الأول بالنادي االأهلي، أمام بايرن ميونيخ الألماني، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الإثنين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها دولة قطر.

 

هزيمة الأمس، تعد الهزيمة الأولى للنادي الأهلي تحت تحت قيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وقاد موسيماني الأهلي في 23 مباراة في مختلف المسابقات، فاز في 18 مباراة وتعادل في 4، وتلقى هزيمة وحيدة، منذ تولي القيادة الفنية للقلعة الحمراء خلفًا للمدير الفني السويسري رينيه فايلر.

 

التحفظ الزائد والخوف من البايرن

بدأ الأهلي مواجهة بايرن ميونيخ، بتحفظ كبير، مما جعل لاعبي الفريق البافاري، يقومون بسيل من الهجمات على مرمى محمد الشناوي، الأمر الذي أدى إلى استقبال شباك الأهلي للهدف الأول في المباراة بعد مرور أقل من ربع ساعة، عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد استقبال تمريرة رائعة من الجناح الألماني جنابري على بعد أقل من 18 متر من مرمى الأهلي.

 

 

الفلسفة الزائدة وانعدام الثقة

على الرغم من امتلاك الأهلي لثلاثة لاعبين علي مستوى مركز المهاجم الصريح، متمثلين في والتر بواليا، محمد شريف، مروان محسن، وصلاح محسن، إلا أن موسيماني، فضل تجاهل رباعي الهجوم والبدء بمحمود عبد المنعم كهربا، الذي يشغل في الأساس مركز الجناح الأيسر.

وتعكس فلسفة بيتسو موسيماني في البدء بكهربا وتجاهل رباعي الهجوم، مدى افتقاد المدير الفني الجنوب إفريقيا للثقة في مهاجمي الفريق.

 

 

اقرأ أيضًا: قبل مواجهة بالميراس.. ماذا قدم الأهلي بالمونديال قبل مباراة تحديد المركز الثالث؟

كيف تابع الإعلام المصرى هزيمة الأهلى؟.. الحديدي تنفعل على زملكاوي.. وموسى يصف الهزيمة مش تقيلة زى اللى حصل مع برشلونة

 

الفوارق الفنية والأخطاء

أكد بيتسو موسيماني، أن سبب الهزيمة أمام بايرن ميونيخ، تكمن في بطء النسق، وعدم سرعة رد الفعل من لاعبي الأهلي.

وقال موسيماني، في تصريحات صحفية عقب المباراة: «لعبنا أمام فريق جيد جدا، كان علينا أن نستخدم الخيارات الأفضل للاستحواذ على الكرة، كان من الممكن أن نحصل على ركلة ركنية أو مخالفة لصالحنا، كان يجب أن يكون رد فعلنا أفضل حتى في بداية الشوط الثاني كان نسقنا بطيئا، ولكن الأمر ليس سيئا».

 

 

 

وأكد بدر بنون، المداف المغربي للنادي الأهلي، أن الفوارق الفنية بين لاعبي الفريقين تعد السبب الأكبر وراء هزيمة الأهلي.

وكشف بانون في تصريحات تليفزيونية، أن التفاصيل الصغيرة والفوارق الفنية بين لاعبي الفريقين، حسمت اللقاء لمصلحة بايرن ميونخ، مؤكدا أن قلة التركيز تسببت في الهدفين اللذين هزا شباك فريقه.

وأعرب طاهر محمد طاهر، الذي كان من أفضل لاعبي الأهلي في المباراة، عن وجهة نظره في سبب الخسارة، وقال في تصريحات صحفية عقب المباراة: «درسنا بايرن بطل أوروبا بشكل كويس ومش محتاج تدرسهم لأننا نشاهدهم كل يوم في الحياة الطبيعية، وحاولنا نقفل عليهم والأخطاء أدت للأهداف وحاولنا تهديد مرمى نوير ولكن لم نستطع، وأمامنا مباراة المركز الثالث».

Go to top of page