رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد معاناته لشهور.. وزارة الهجرة تعلن إعادة مواطن مصري من فيتنام إلى أرض الوطن

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

تلقت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، طلبًا من أعضاء الجالية المصرية في فيتنام بالتدخل لإعادة مواطن مصري من العاصمة الفيتنامية هانوي إلى أرض الوطن.

وقالت مكرم، إن الجالية المصرية في فيتنام أبلغت بأن المواطن متواجد في هانوي لعدة شهور دون عمل أو دخل مادي كنتيجة لتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، علاوة على صعوبة توفير احتياجاته الضرورية وأيضًا التكلفة الباهظة لرحلة العودة من هانوي إلى القاهرة.

وأضافتأنها على الفور تواصلت مع مؤسسة مصر الخير، في ضوء التعاون المستمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون للمصريين بالخارج في ظل التحدي العالمي الذي يعيشه العالم أجمع.

وتابعت الوزيرة أن مؤسسة مصر الخير رحبت بتقديم المساعدة وتوفير تذكرة طائرة من هانوي إلى القاهرة للمواطن، وبالفعل استلم المواطن التذكرة ويستعد للعودة إلى مصر، مقدمةخالص الشكر والتقدير للمؤسسة على دورها المجتمعي الكبير وتعاونها واستجابتها الفورية لمثل هذه الحالات الإنسانية للمصريين بالخارج.

من جانبهم، توجه أعضاء الجالية المصرية في فيتنام بخالص الشكر لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على تدخلها الفوري لمساعدة المواطن المصري وإعادته إلى القاهرة، مثمنين جهود وزارة الهجرة في التواصل مع الجاليات المصرية حول العالم، واصفين إياها بأنها "خير سند" لكل المصريين بالخارج.

تم نسخ الرابط