«طيب لأبعد درجة».. المنتج أحمد الابياري: سمير غانم كان شخصية تحمل وجهين مختلفين تماماً
قال الكاتب والمنتج أحمد الابياري،في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" في حلقة خاصة عن الفنان الراحل سمير غانم، إن علاقته بالراحل الكبير سمير غانم ممتده منذ علاقته بوالده الراحل أبو السعود الابياري والذي عمل معه في ثلاثة أفلام كاشفاً ان الفنان الراحل سمير غانم شخصية تملك وجهين مختلفين تماماً " مبيناً أن الوجه لملامح شخصية الراحل سمير غانم بعيداً عن خشبة المسرح تتميز بأنها شخصية نادرة الوجود حيث أنه يتسم بالود الشديد قائلاً : "ودود جداً وطيب لابعد درجة وإنسان للغاية وكل الصفات الجيدة النادرة موجودة داخل هذا الشخص"
واستكمل، «سمير غانم كان شخصية تحمل وجهين مختلفين تماماً على خشبة المسرح وخارجه إنسانياً ودود ومحترم وطيب جداً وعلى المسرح مبدع ملتزم بارع سمير غانم ابو الارتجال لكن إرتجاله كان بمسؤولية دون أن يخرج السياق المسرحي عن مدته ومحتواه سمير غانم كان يسمح للفنانين بالارتجال شريطة أن لايؤدي لزيادة مدة العرض المسرحي المقرر الممثل الي كان بيقول " إفيه " حلو على المسرح وأ يؤدي بشكل جيد كان بياخد مكفاة فورية " 200 جنيه " قدام الناس»
تابع : "بني أدم طبيعي يتحول لشخصية اخرى على المسرح تتسم بشدة البراعة .. صحيح يقال عنه أنه من رواد الارتجال لكن هذا الارتجال كان بمسؤولية شديدة راجل عارف إمتى يخرج وإمتي يقول وإمتى يرجع من غير مايفصل الناس عن محتوى المسرحية .. وهذه هي مسؤولية الارتجال مش أي حد يقدر عليها "مشدداً أن الراحل كان في إرتجاله ملتزماً بمدة المسرحية وهي ثلاثة ساعات قائلاً : "كان لما يقول إفيه ويجدد بعدها بإفيه أخر يرمي القديم عشان تفضل مدة المسرحية ثلاث ساعات".
وكشف ان الراحل كان يسمح للمشاركين في العمل المسرحي من الممثلين بالارتجال شريطة الالتزام بالمدة المحددة للمسرحية وهي ثلاث ساعات قائلاً : " كان بيقلهم إرتجلوا بس بشرط أن يؤدي ذلك لزيادة المسرحية في مدتها بما يؤثر على الجمهور ويصيبه بالملل .. كان بيقول للممثلين : إرتجلوا بس إلتزمو بالوقت مش عاوز أسمع طقطقة اي كرسي من كراسي الجمهور بسبب الملل ".
وكشف أنه كان حريصاً على مكافاة زملائه على المسرح من يستطيع منهم الابداع بإفيه يعجبه قائلاً : " الممثل الي كان يقول " إفيه حلو على خشبة المسرح كان يكافأه بشكل فوري على الخشبة بنحو 200 جنيه وده قدام الناس ومش شرط إفيه بس حتى لو أجاد في عمله في الاداء " .