رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«يبدأ في يوليو».. «زراعة النواب» توصي بتنفيذ خطة تطهير وإزالة الرمال بحوض ميناء الصيد بالبحيرة

اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب
اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب

طالبت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بتنفيذ خطة تطهير وإزالة الرمال بحوض ميناء الصيد بمركز إدكو بالبحيرة، مع بداية العام المالي الجديد والذي يبدأ في شهر يوليو المقبل.

وأوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء، خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد زين الدين بشأن عدم تنفيذ أعمال تعميق وتطهير وإزالة الرمال بحوض ميناء الصيد بالمعادية بمركز إدكو البحيرة، بضرورة الالتزام بتنفيذ تلك الأعمال مع بداية العام المالي الجديد.

وعرض النائب محمد زين الدين، طلب الإحاطة، مؤكدا أن طلب تطهير بحيرة إدكو يتقدم به سنويا منذ عام 2016 حتى الآن من أجل تطهير ميناء الصيد، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ التطهير حيث يحقق للدولة عائد كبير ومنافع عديدة، في ظل الاهتمام الكبير التي توليه القيادة السياسية لقطاع الصيد.

وتساءل عضو مجلس النواب، عن موعد أعمال التطهير، حيث يتسبب عدم التطهير في صعوبات ومشكلات عديدة بميناء الصيد.

من جهته، أوضح الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية، أن«ميناء الصيد بإدكو، كانت هناك شركة خاصة تقدمت بعرض لتطهيره مجانًا، وذلك تمهيدًا لتوليها مسؤولية عملية تطهير الميناء بأكمله، ووافقنا بشكل مبدئي، وتواصلنا مع الجهات المعنية للحصول على باقي الموافقات».

وتابع: «كما تلقينا في نفس الوقت عرضا من الإنتاج الحربي لتطهير مدخل البحيرة تطهيرًا كليًا، وبالتالي لدينا عرضين سنقارن بينهما لاختيار الأفضل».

وعقب النائب محمد عبد الله زين، قائلًا: «أتمنى الاتفاق مع الإنتاج الحربي، باعتبارها جهة ذات ثقة كبيرة في التنفيذ وسيكون عملها أفضل»، وهو ما أيده رئيس هيئة الثروة السمكية، متوقعًا أنَّ يتمّ الاتفاق معها لاسيما وأنَّها ستطهر الميناء كله.

وتدخل رئيس لجنة الزراعة، هشام الحصري، لتحديد موعد تنفيذ أعمال التطهير، ليؤكّد رئيس هيئة الثروة السمكية، أنَ هناك اجتماعًا سيعقد خلال الأيام المقبلة، مع كل الجهات المعنية بالحيرة، لحسم أعمال التطهير، كما أنَّه تمّ البدء في تحريك المعدات من مريوط لبدء أعمال التطهير في شهر يونيه المقبل.

تم نسخ الرابط