الثلاثاء 17 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

أول مصري يحصل على مركز عالمي في فن الباليه (صور وفيديو)

لوكا عبد النور  موقع بصراحة الإخباري
لوكا عبد النور

حقق المصرى، لوكا عبد النور صاحب الـ17 عامًا، المركز الثانى فى مسابقة لوزان الدولية فى مجال الباليه الكلاسيكى، كأول مشاركة فى تاريخ الباليه المصرى.

 

ونجح لوكا ابن "المعادى"، وهو أب مصرى وأم فرنسية، وبعد سنوات من الانتقال من دولة إلى أخرى، فى الفوز بالمركز الثانى فى المسابقة الأولى فى العالم، وهى مسابقة سويسرية للراقصين الشباب من جميع أنحاء العالم منذ 1973، شارك فيها هذا العام 78 راقصًا من أصل 82 مرشحًا، تم اختيارهم فى البداية على أساس مقاطع الفيديو التى شاركوا بها فى المسابقة، وصعد منهم للتصفيات النهائية 20 راقصًا فقط بينهم لوكا عبد النور.

 

 

وحصل “عبد النور” على جائزة "أفضل مرشح من سويسرا"، وجائزة الجمهور، ومن خلال حصوله على المركز الثاني في المسابقة، سوف يتسنى له الحصول على منحة "شباب الأمل" ليتدرب لمدة عام في إحدى فرق الباليه المرموقة التي يختارها، على أن تغطي المنحة جميع التكاليف لهذا العام.

اقرأ أيضًا

مستر أولمبيا.. استقبال أسطوري لـ«بيج رامي» في مسقط رأسه بكفر الشيخ (صور وفيديو)

فى 30 صورة .. شاهد حملة إعادة تأهيل الترع فى محافظات مصر

ويدرس لوكا فى أكاديمية زيورخ للرقص، حيث أثار إعجاب لجنة التحكيم الدولية فى مسابقة لوزان التى أقيمت من 31 يناير وحتى 6 فبراير الجاري وذلك بما أداه من رقصات فى فئات الرقص الكلاسيكي والمعاصر.

 

 

وفي التصفية النهائية، اختارت لجنة التحكيم برئاسة مصمم الرقصات من بازل، ريتشارد ويرلوك، ستة فائزين بجوائز هذا العام، حيث ستتاح لهؤلاء الراقصين الواعدين فرصة الحصول على منح دراسية بإحدى المدارس العريقة في مجال الباليه الكلاسيكي.

 

 

وتأسست الجائزة عام 1973 لدعم الراقصين الشباب، ممن يرغبون في ممارسة مهنة الباليه من المدارس الإقليمية حول العالم، وتقتصر على الشباب في سن 15-18 عاما، والذين لم يعملوا بعد في مجال الباليه الاحترافي، حيث يتوجب على المشاركين تقديم مقطع فيديو من 15-20 دقيقة يظهر أداءهم لمجموعة من الحركات المتخصصة في بيئة الاستوديو.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page