رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«موت وخراب ديار».. أول تحرك ضد إلغاء تراخيص معارض السيارات داخل الكتلة السكنية

معارض سيارات - صورة أرشيفية
معارض سيارات - صورة أرشيفية

أثار قرار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بعدم التجديد لمعارض السيارات داخل الكتلة السكنية على مستوى الجمهورية، حالة كبيرة من الجدل بين تجار وأصحاب معارض السيارات، خاصة في ظل عدم توفير بدائل لإقامة معارض للسيارات خارج الكتلة السكنية.

قرار غير مدروس

من جانبه أكد اللواء نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن إصدار قرار بعدم تجديد التراخيص لمعارض السيارات داخل الكتلة السكينة، هو قرار «غير مدروس» - على حد وصفه – لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجاري، خاطبت الشركات والمعارض للالتزام بعدم عرض أي منتجات خارج المعارض المخصصة لذلك.

دعوى عاجلة لوقف القرار

وواضح نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، انه من المقرر تقديم دعوى عاجلة بالقضاء الإداري لوقف تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية بإلغاء تراخيص معارض السيارات، ونقلها إلى مدينة السيارات الجديدة المزمع إنشائها بطريق «السخنة – القطامية»، مؤكداً أن عدم تجديد التراخيص لمعارض السيارات سيرتب عليه آثار سلبية كبيرة على كافة المعارض المتواجدة داخل الكتلة السكنية، معتبراً تلك الأضرار بأنها «موت وخراب ديار».

موت وخراب ديار

وطالب نائب رئيس شعبة السيارات، بضرورة دعم قطاع دعم قطاع سيارات، خاصة وأنه يدر على الخزانة العامة موارد كبيرة من حصيلة الرسوم الضريبية والجمركية.

إخطارات بعدم التراخيص

وقال:" تلقت بعض معارض السيارات بالقاهرة إخطارات من الأحياء بعدم تجديد التراخيص من قبل وزارة التنمية المحلية والجهات التابعة لها.

معرض السيارات بالقاهرة

وتابع نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية للقاهرة قائلاً:" هناك أكثر من 6000 معرض للسيارات في محافظة القاهرة مهددة بوقف نشاطها تماماً بدون سابق إنذار، وبدون توفير بدائل مناسبة لأصحاب معارض السيارات لمعاودة العمل خارج المناطق السكنية".

نقل جميع معارض السيارات

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قد اصدر مؤخراً، قراراً بنقل جميع المعارض الخاصة بالسيارات خارج الكتل السكنية، ونقل كافة معارض السيارات خارج الكتل والمناطق السكنية إلىمدينة السياراتالجديدة المزمع إنشائها بطريق «السخنة - القطامية».

تم نسخ الرابط