رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو حسن عبد الله الرئيس الجديد للشركة المتحدة؟

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تشكيل مجلس إدارة جديد برئاسة حسن عبد الله، وعضوية 5 أعضاء آخرين، وخلال كلمته في المؤتمر، وعد رئيس الشركة الجديد وعضوها المنتدب باستمرار مسيرة التطوير التي انطلقت منذ 5 أعوام، بسلسلة من المشروعات الجديدة.

ومنذ إعلان التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة المتحدة، يتساءل البعض عن شخصية الرجل الذي يقود الشركة الأضخم في الوطن العربي، وأبرز المحطات التي خاضها في حياته وصولا إلى هذا المنصب الكبير.

من هو حسن عبد الله؟

ولد حسن عبدالله من مواليد 1 أغسطس عام 1960، وحاصل على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية عام 1982، ثم بدأ في نفس العام عمله بالبنك العربي الأفريقي الدولي، ويعد البنك العربي الإفريقي أول بنك متعدد الجنسيات بمصر، وتنقّل عبد اللهفي التخصصات بين العمليات المصرفية، وغرفة التداول، وأسواق العملات والمال، والعقود الآجلة.

أهم محطات حسن عبد الله قبل رئاسة المتحدة

1- في عام 1988 انتقل حسن عبدالله إلى فرع البنك بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمركية،ليدير محفظة الخزانة وسياسات التحوط هناك، واستمر لمدة عام قبل أن يعود مجددًا للقاهرة.

2-عام 1994 تم ترقيته لمنصب مساعد المدير العام ثم في 1999 تولّى منصب مدير عام البنك، حتى 2002 حينما صدر قرار بتعيينه نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وخلال هذه الفترة كان القطاع المصرفي بالكامل يعاني صعوبات مالية كبيرة تتمثل في الديون المتعثرة وضعف البنية التحتية، لذلك فقد بدأت خطة الإصلاح المصرفي عام 2003.

3- كانت من أهم خطوات حياته المهنية في البنك العربي الإفريقي دوره في عملية دمج بنك مصر أمريكا الدولي بالبنك العربي الأفريقي بعد الاستحواذ على كامل أسهم الأول، في صفقة بلغت قيمتها نحو 240 مليون جنيه وتم الإعلان عنها في مايو 2005 لتكون التجربة الأولى من نوعها بين بنوك القطاع الخاص بمصر.

وأسهم الدمج في تدعيم حجم البنك العربي الأفريقي وانتشاره بالسوق المصرفية المحلية، وبعد عملية الاستحواذ بـ10 سنوات نجح عبدالله في قيادة البنك للاستحواذ على محفظة بنك نوفاسكوشيا الكندي في مصر عام 2015.

4- شغل حسن عبد الله عضوية مجالس إدارات عدد من الجهات، منها معهد التمويل الدولي والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة EMAC، والبنك المركزي المصري، والبورصة المصرية، وشركات غبور أوتو، وكوكاكولا، وإنديفور مصر، والشركة المصرية للاتصالات، وأوراسكوم للإنشاءات، وعضو مجلس إدارة المجلس الوطني للتنافسية.

جدير بالذكر أن التشكيل الجديدة لمجلس إدارة شركة المتحدة للخدمات الأعلامية جاء علي النحو التالي حسن عبدالله رئيسا لمجلس الأدارة وعضوها المنتدب وكل من محمد سمير و أشرف سالمان ومحمد السعدي وعمرو الفقي وتامر مرسي أعضاء بمجلس الإدارة.

أقرأ ايضا:وسط تصفيق حار.. لحظة إعلان التشكيل الجديد للشركة المتحدة برئاسة حسن عبد الله

تم نسخ الرابط