رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بـ 3.46 مليار جنيه..ارتفاع المبيعات العقارية يصعد بأرباح «طلعت مصطفى» بالربع الأول

هشام طلعت مصطفي
هشام طلعت مصطفي

أظهرت المؤشرات المالية لشركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، ارتفاع أرباح الشركة خلال الربع الأول من 2021، بنسبة 19 % على أساس سنوي، حيث سجلت صافي أرباح بلغت نحو 447.08 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح قدرة 375.33 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020، وذلك مع مراعاة الحقوق غير المسيطرة.

صافي الإيرادات

وأظهرت القوائم المالية لـ«طلعت مصطفي» ارتفاع صافي الإيرادات لتسجل خلال الربع الأول نحو 2.92 مليار جنيه، مقابل صافي ربح قدره 2.29 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2020، بنسبة بلغت نحو 28 %.

المبيعات العقارية

وأشارت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إلى ان المجموعة حققت خلال الربع الأول عام 2021 مبيعات عقارية بلغت نحو 3.46 مليار جنيه، مقابل مبيعات عقارية خلال الربع الأول من عام 2020 قيمتها نحو 2.22 مليار جنيه، وبنسبة نمو بلغت نحو 56%.

رصيد الوحدات المباعة

وأشارت «طلعت مصطفي» إلى ان رصيد الوحدات المباعة زلم يتم تسليمها للعملاء في 31 /3/2021 بلغت نحو 51.1 مليار جنيه، مقابل نحو 49.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، والناتجة عن الاستمرار في تطوير الاستراتيجية البيعية للمجموعة، مما يوفر نظرة واضحة حول التدفقات النقدية والأرباح المستقبلية، حيث سيتم إثبات هذا الرصيد من الوحدات المباعة كإيرادات في قائمة الدخل عند تسليم تلك الوحدات وفقاً للجدول الزمني للتسليم خلال الفترة من 2021 وحتى 2024.

نصيب السهم من صافي الأرباح

تجدر الإشارة إلى ان نصيب السهم من صافي الأرباح بشركة طلعت مصطفى القابضة ارتفاع خلال الربع الولم من عام 2021 بنسبة بلغت نحو 200 %، مسجلاً نحو 3 جنيهات، مقابل نحو جنيه واحد خلال الربع الأول من عام 2020.

هشام طلعت مصطفي

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة في المركز الأول كأكبر شركة عقارية في مصر، ويرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال المهندس هشام طلعت مصطفي، وتصل محفظة الأراضي بالشرك نحو 74 مليون متر مربع وبحجم أصول بلغ 112.2 مليار جنيه.

50 عاماً من الخبرة

وتعد مجموعة طلعت مصطفى من كبريات الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، حيث أن لها باع طويل في هذا المجال وخبرة واسعة، وتتمتع بسجل حافل بإنجازاتها علي مدار 50 عاماً

أبرز مشروعات شركة طلعت مصطفى

ولدى مجموعة طلعت مصطفى مجموعة من المشروعات المتميزة تشمل كل من: -

- مدينة مدينتي في القاهرة الجديدة.

- مدينة الرحاب في القاهرة الجديدة.

- مجتمع الربوة السكني في مدينة الشيخ زايد (غرب القاهرة ).

- مجمع ماي فير السكني في مدينة الشروق.

- قرية فيرجينيا بيتش في الساحل الشمالي.

- قرية الروضة الخضراء في العجمي.

- مُجمع سيليا السكني في العاصمة الإدارية الجديدة.

- فندق نايل بلازا في جاردن سيتي.

- فندق فور سيزونز في الإسكندرية سان ستيفانو.

- منتجع فور سيزونز شرم الشيخ.

- فندق كمبينسكي.

5000 فدان

كانت إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، قد وقعت مؤخرا اتفاقاً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لبيع عيني ونقدي لنحو 5000 فدان؛ وذلك لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة «حدائق العاصمة» شرق القاهرة.

تم نسخ الرابط