رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسالة من الله.. رامي رضوان يحكي لأول مرة موقف غريب في جنازة سمير غانم

رامي رضوان
رامي رضوان

كشف الإعلامي رامي راضوان،موقف غريب حدث قبل صلاة الجنازة على جثمان الفنان الراحل سمير غانم، وتشييعه إلى مثواه الأخير، وطلب من الدكتور أسامه الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية.

وقال رامي رضوان عبر برنامجه "مساء dmc": "في لحظة نقل جثمان الأستاذ سمير الله يرحمه، إلى السيارة عشان ننتقل إلى المسجد عشان نصلي عليه، نقلنا الجثمان في العربية، وركبت العربية الخاصة عشان أمشي ورا عربية الجثمان، وكنت مشغل إذاعة القرآن الكريم من الصبح، فبمجرد مرور عربية الأستاذ سمير وجثمان الأستاذ سمير قدامي، وأنا مشغل إذاعة القرآن الكريم، فمش أنا اللي محدد إيه السورة أو إيه الآية اللي بسمعها، فإذا بالآية القرآنية تتجلى في أذني من الإذاعة (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)”.

وأوضح الدكتور أسامه الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، بأنه من السنن النبوية أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحب الفأل، ولا يعجبه التشاؤم، فكان إذا سمع شيئًا ما يدل على التفاؤل بشيءيريده يتفائل به ويعتبرها رسالة من الله.

ودلل بقول الرسول عليه السلام: "رَأَيْتُ ذاتَ لَيْلَةٍ، فِيما يَرَى النَّائِمُ، كَأنَّا في دارِ عُقْبَةَ بنِ رافِعٍ، فَأُتِينا برُطَبٍ مِن رُطَبِ ابْنِ طابٍ، فأوَّلْتُ الرِّفْعَةَ لنا في الدُّنْيا، والْعاقِبَةَ في الآخِرَةِ، وأنَّ دِينَنا قدْ طابَ".

وأضاف الأزهري، خلال لقائه ببرنامج “مساء دى إم سى” مع الإعلامى رامى رضوان: "البشارة التي نقدمها اليوم إلى كل بيت فقد أحدهم في جائحة كورونا خرج من بيتكم شهيدا، والشهيد يشفع في 70 من أهل بيته، ودار الإفتاء عملت بحثا مطولا مدعما بالأدلة ونشرته على موقعها، ولا أعرف لماذا لم نطرق هذا الموضوع لكى نبرد قلوب أهلنا، ويشير الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المعنى حيث يقول (إن صاحب الطاعون شهيد والمبطون شهيد)، وهناك 35 صفة من ينتقل بها إلى الدار الآخرة يكون المتوفى بها شهيدا”.

وأكد الدكتور أسامه الأزهري، أن كل من مات في وباء عام انتشر بين الناس فهو شهيد، ونقيس ذلك على الطاعون، لأنه كان وباء، والحديث النبوى يبروز لنا هدية وشهادة، ويبقى للفنان الكبير من حسناته أن فتح الله لنا الإشارة إلى هذا الموضوع ونحن نترحم عليه.

تم نسخ الرابط